إتيكيت

الفينغ شوي وطاقة المطبخ

وفقا لعلم الفنغ شوي فالمطبخ ليس فقط قلب البيت ، وإنما أيضا المصدر الأكبر لطاقة البيت . كما أن المطبخ ركنا أساسيا لكافة أفراد الأسرة والبيت ، لهذا فالحرص علي نوع الطاقة الخاصة به يؤثر تأثيرا مباشرا علي كافة أفراد البيت. فوقفا لموقع Know Feng shui أن الإهتمام بطاقة المطبخ أحد الضروريات التي لا يمكن الإستهانة بالأهتمام بها، حيث تؤثر طاقة المطبخ علي مداري الصحة والثراء النفسي والمعنوي بالبيت ولكل أفراده.

ومن أهم النصائح التي يجب إتباعها

– الإهتمام بالإضاءة والتهوية

حيث يجب أن يكون هناك عدة مستويات من الإضاءة الصحية في مطبخك، بالإضافة الى التهوية الجيدة، والنظافة والإتساع ، ويتم تحقيق ذلك من خلال إستخدام الألوان الفاتحة سواء لأدوات مطبخك أو للحوائط والأرضية ، كما يجب الإهتمام بتجديد تيار الهواء من خلال نافذة المطبخ أو إستخدام المروحة أو الشفاط الخاص بالروائح.

– الإهتمام بأدوات المطبخ

صحيح أن كلا منا له إمكانيات مادية مختلفة عن الآخرين ، ولكن الفنغ شوي يؤمن بضرورة الإقتصاد في إستخدام أدوات التكنولوجيا بالمطبخ لأكبر حد ممكن. حيث يجب أن يكون مطبخك بسيطا بأدوات سهلة الإستعمال ، مع إستبدال الأجهزة الكهربائية بأدوات خشبية أو يدوية أخري ، ولا يجب ترك أي ادوات حادة كالسكاكين على الأسطح أو مُعلقة ، حيث تتسبب في جلب الطاقة السلبية والمرض للبيت.

– الإهتمام بنظافة وجمال المطبخ

قاعدة الفينج شوى الأهم للمطبخ هى الحفاظ على نظافته وإبقائه بسيطًا وجميلا علي قدر المستطاع ، بإمكانك إضافة الزهور لأركان الحائط بمطبخك ، كما يجب التخلص من القمامة يوميا ، فمن المفيد جداً وضع النبابات الورقية الخضراء في المطبخ للموازنة ما بين طاقة الماء و طاقة النار من الغاز. وفي حالة إمتلاك مكان لتخزين الطعام أو الثلاجة يجب الإهتمام جيداً بتنيظم وتنظيف غرفة التخزين بحيث تبقى مرتبة و كل شيء فيها موضوع بمكانه الصحيح منعاً للفوضى التي تؤثر سلباً على طاقة المكان و طاقة الطعام الموجود فيه .

فتجدد طاقة المطبخ يوميا ، يمنح المنزل قوي جاذبة للثراء والصحة والوفرة ، كما يحافظ علي الإستقرار النفسي والمعنوي لكافة أفراد البيت ، وبيئة من الحب والمودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى