أخبار منال

تحتفي مصر اليوم بزيارة ولي العهد السعودي

تحت شعار .. ” مصر و السعوديه يد واحده وطن واحد ” .. رحبت مصر اليوم بإستقبال صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولى عهد المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والتى تستمر لمدة يومين، حيث نشرت الصحف والسوشيال ميديا المصرية والسعودية مشاهد إستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، لصاحب السمو الملكى، اليوم الاثنين، فى مطار القاهرة، فى مستهل زيارته. و من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

كما رفعت السعودية شعار .. “فى قلوبنا.. مصر التاريخ والمكان والإنسان” ..كما نشرت الخارجية السعودية، مقطع فيديو يوضح عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية، وتضمن الفيديو لقطات من زيارات ملوك المملكة العربية السعودية إلى مصر ، خلال عهد الملك فاروق الأول، وصولًا إلى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانتهى الفيديو بتعليق صوتى يقول “العلاقات السعودية المصرية علاقة صلبة قوية فى أعمق جذور العلاقات بين الدول لا تتأثر بأى شكل من الأشكال”.

أما عن السوشيال ميديا السعودية فتم نشر العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بأغنية “يارفيع التاج” للموسيقار محمد عبدالوهاب، والجدير بالذكر أن هذه الأغنية أُذيعت أول مرة عبر أثير إذاعة المملكة العربية السعودية وكانت بمناسبة الزيارة الأولى للملك عبدالعزيز لمصر عام 1365هـ/1946م . كما نُشرت العديد من صور إحتفال الطرفين السعودي والمصري بزيارة سيادته إلي مصر ، تحت هاشتاج #ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر #محمد_بن_سلمان_نورت_مصر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى