جمال وموضة

حيل للحصول على أظافر قوية وصحية بفصل الشتاء

إن انخفاض درجة حرارة الجو والتعرض للماء البارد وغيرها من العوامل الجوية التي تؤثر بشكل كبير على صحة أظافرك. فالتعرض للتقصف والتكسر بسهولة والهشاشة هي كلها أعراض نمر بها في فصل الشتاء، بل وهناك بعض الأبحاث العلمية التي تؤكد أن جميع مشاكل الأظافر ترجع إلى ظهور ما يعرف بـ Onychoschisis وهي حدوث حالة انشقاقات أفقية في طبقات الظافر الداخلية. وهذه الحالة يطلق عيها متلازمة تقصف وتشقق الأظافر والتي تحدث بسبب عدة عوامل، ويمكن تجنب حدوثها عند اتباع هذه النصائح:

إجعلي أظافرك قصيرة

حاولي أن تجعلي أظافرك قصيرة قدر الإمكان، وإذا كنت ممن يحبون الحصول على أظافر طويلة، فاجعلي طولها مقبول بحيث يمكنك تجنب كسرها وتقصفها خاصة في فصل الشتاء.

إبتعدي عن إستخدام الأسيتون

إذا كنتِ تريدين إزالة طلاء الأظافر، لا تستخدمي الأسيتون إلا في حالة وضع لون طلاء أظافر جديد، خاصة أن الأسيتون من الأسباب الأساسية في تعرض الأظافر للجفاف. كما أنه يوجد قطع من القطن المنظفة والمزيلة لطلاء الأظافر والخالية من الأسيتون والتي تساعد فى الحفاظ على الأظافر وترطيبها.

إرتدي القفازات

إرتدى القفازات في كل مكان تتواجدين فيه، ففي فصل الشتاء يحدث تغير في الحرارة وخاصة في الأماكن الداخلية والأماكن الخارجية وفي الهواء الطلق ومن ثم يتعرض الظافر للجفاف ومن ثم التقصف ويظهر عليه الضعف العام. لذا عليكِ بارتداء القفازات في أي مكان تتواجدين فيه.

إستخدمي الزيوت للترطيب

بالطبع التوقف عن الاستحمام أو غسل شعرك أو حتى القيام بالأعمال المنزلية التي تتطلب وضع يدك في الماء ليس هو الحل الأمثل، ولكن يمكن تدليك ودهن أظافرك بالزيوت المفيدة والتي تساعد على استعادة الظافر صحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى