منوعات

اعرف شخصيتك من شخبطتك

إن بعض الافعال التى نقوم بها احيانا بصورة لا إرادية دون أن نهتم بها، لها العديد من الدلالات والمعانى، ومن أشهر هذه الافعال هى “الشخبطة بالقلم”، التى نقوم بها عادة أثناء الحديث فى الهاتف أو أثناء الجلوس وحيدا او فى اوقات الفراغ او اثناء المذاكرة، فلكل “شخبطة” دلالات معينة تفسر شخصيتك وحالتك النفسية، ومن خلال هذا المقال سنعرف ماذا تعنى كل “شخبطة”.

اولا, الدوائر, فلها اكثر من دلالة وتعبر عن اكثر من معنى, فأن الدوائر المتداخلة تعنى أن الشخص يبحث عن التماسك و السلام ولكنه شخص كتوم وينتقم بقوة إذا غضب. الدوائر بشكل عشوائى تعنى أن الشخص يبحث عن دعم عاطفى أو حنين, و انه شخص متعاون إلى حد ما وغالبا هادئ عند التحدث.

ثانيا, المربعات, فالشخص الذى يرسم مربعات يعنى انه مجتهد جدًا ومحدود في التعامل مع الآخرين، منظم ويحب الحياة المنظمة ودائمًا ما يكون لديهم حلم يريدون الوصول له.

ثالثا, المثلثات, فتشير إلى أنك شخص قوى ومتطور ولكنك مزاجي ومتعب في التعامل فى بعض الاحيان وايضا أحيانا يكون لديك الاستعداد للتضحية بأي شيء وأي أحد للوصول إلى أهدافك الشخصية, هذا إذا كنت تقوم برسمه بشكل عادى، أما إذا كنت ترسمه بشكل مقلوب فهذا يدل على الميل إلى الانطوائية ويعبر عن أنك شخص يميل إلى الوحدة و سريع الانفعال.

رابعا, الأشكال الهندسية (مربعات – مثلثات – دوائر, إلخ), يعنى أنك شخص عنيد, لديك وضوح فيما تفكر فيه وحرص دائم وذكاء ومعلومات معرفية كثيرة، بأضافة الى مهارات ومخطط جيد.

خامسا, النجوم, صاحبها يريد أن يكون مركز الانتباه, كما انه شخص طموح, مكافح, يحقق ما يطلب منه، ولكن فى بعض الاوقات تعانى من اكتئاب.

سادسا, الأسهم, تشير إلى شخص طموح, لديه دافع قوي لإثبات نفسه و يهدف دائما للوصول إلى الهدف الذى يطمح اليه، فيشير السهم إلى هدفه, بأضافة إلى ذلك, فانه شخص لا يهزمه الفشل فهو دائما على استعداد للمحاولة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى