جمال وموضة

خلطة طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه

الكثير منا يعانى من تساقط الشعر يوميا بكميات كبيرة, وفي الحقيقة هناك الكثير من العوامل و الاسباب التي قد تجعل الشعر ضعيفًا وقابل للتكسر والتقصف بسهولة بالإضافة الى التساقط المستمر الذي تعاني منه كل امرأة, ولعل من العوامل التي تسبب ضعف الشعر هي سوء العناية التي تقوم بها المرأة لشعرها واستخدام الادوات والمستحضرات التي تتلف الشعر وتدمره مثل الصبغات الكيميائية والاستخدام المجفف باستمرار وغيرها. كما أن أختلاف العوامل الجوية والتعرض المستمر لأشعة الشمس وسوء التغذية والعوامل الوراثية جميعها تعتبر اسباب قوية لضعف الشعر, لذلك سنقدم لكى من خلال هذا المقال خلطة طبيعية فعالة تمكنك من علاج الشعر الضعيف وتمنحه القوي والحد من تساقطه.

المكونات
1- زيت زيتون 2- زيت خروع 3- زيت سمسم
4- عسل ابيض 5- عسل اسود 6- دبس الرمان
7- خل ابيض 8- خل تفاح 9- خل عنب
10- ثوم مطحون 11- بصل مطحون 12- خردل مطحون

طريقة التحضير:
1- قومى باحضار وعاء صغير وضعى فيه هذه المكونات.
2- اضبطى مقدار كل مكون, بمعنى ضعى جميعهم بنفس المقدار.
3- اخلطيهم جيدا ثم ضعيه على شعرك.

عليكى تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيدا ثم غسله، ومن الاخطاء الشائعة التى تقع فيها معظم السيدات هو غسل الشعر بشكل يومي,غير مدركات لعواقب هذا الأمر في تدمير فروة الرأس وإتلاف الغدد الدهنية الموجودة بها وهو ما قد يتسبب في تقصف الشعر وتلفه وتساقطه. لذلك، احرصي على غسل شعرك كل ثلاثة أو أربعة أيام على الأقل وتجنبي غسيل الشعر اليومي الذي يفقده زيوته ومعادنه الطبيعية, كما ينصح بتمشيط الشعر وتجديله” عمل ضفيرة” في اليوم الذي يلي يوم غسيله حتى يستفيد من الزيوت الموجودة به.

بجانب البدء في تطبيق هذه الخطة التي سوف تساعدك في علاج الشعر التالف, يجب التخلي تمامًا عن الأسباب التي تؤدي الى تلف الشعر والحرص على تناول الطعام الصحي المتوازن مع شرب الكثير من الماء باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى