صحة ورشاقة

الشطة… حل سحري يخلصك من الوزن الزائد

حرق الدهون أصبح الشغل الشاغل لأغلب الناس وخصوصا السيدات اللاتي يعانين من زيادة الوزن, فى ظل انتشار الوجبات السريعة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية, فهذه العادات السيئة فى الأنظمة الغذائية تزيد قلة الحركة وقلة ممارسة الرياضة، مما يجعل الأمر خطرا على صحة الأفراد وتتراكم الدهون فى الأوعية الدموية، مما تسبب تصلب الشرايين وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم, ومن خلال هذا المقال نستعرض كيف تسهم الشطة (الفلفل الحار) في إنقاص الوزن.

أن تناول “الفلفل الحار أو الشطة” يساعد على في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وإنقاص الوزن في وقت قصير. فـأن الشطة او الفلفل الحار تحتوى على مركب الكابسيسين, وهو المركب الذى يعطى الطعم الحار للفلفل, ويعمل على زيادة حرارة الجسم, بحيث يساعد فى زيادة حرق السعرات بالجسم.

بالاضافة الى ذلك, تعمل الشطة على ضبط الأنسولين فى الدم, حيث انها تعمل على ضبط الخلل الناتج عن ارتفاع “الأنسولين” في الدم، وهذا الأخير هرمون مسؤول عن عملية أيض السكر في الدم وتخزين الدهون، ما يحد من مشكلة زيادة الوزن.

كما تعمل الشطة ايضا على زيادة الشعور بالعطش، مما يجعل الشخص يشرب كميات كبيرة من المياه بعد تناولها، وبالتالي امتلاء المعدة والشعور بالشبع، مما يؤثر على تقليل الوزن. وبذلك فمن خلال قيامك بوضع الشطة على الأطعمة في نظامك الغذائي, سوف تتمكن من حرق الدهون والسعرات الحرارية وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن الزائد دون تعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى