منوعات

اختبار شخصية: إلى أي حد تعرفين نفسك؟

سؤال صعب موجه للمرأة بشكل خاص, يمكن طرحه بشكل آخر: هل تحبين نفسك أم تجدين الكثير من العيوب الوهمية فيك؟ كثير من النساء لا يملكن الثقة بالنفس ويلجأن إلى إيجاد عيوب ربما تكون وهمية فيهن؛ لكي يشعرن بمزيد من عدم الرضا عن النفس، فيمكن معرفة ذلك من خلال اختبار صغير سوف يحدد مدى ثقتك ومعرفتك بنفسك.

السؤال الاول, إذا أنتقدك أحدهم أمام الجميع ماذا تفعل؟
1- لا يهمنى سأواصل تفاعلى مع الجميع وأرد على انتقاده بكل هدوء
2- أترك المكان وأذهب بعيد

السؤال الثانى, كم تستغرق من الوقت أمام المرآة عند الخروج من المنزل؟
1- بضعة دقائق, يمكن ان تصل الى 15 دقيقة
2- استغرق الكثير من الوقت, قد يصل من 30 إلى 45 دقيقة

السؤال الثالث, ما هو شعورك عند النظر إلى صورك السابقة؟
1- أعجب بصورتى
2- أنتقد نفسى بين اللحظات السابقة والأن

السؤال الرابع, ماذا تعتبر نفسك؟
1- ذكى
2- غبى

السؤال الخامس, إذا قال لك أحدهم أن مظهرك ليس جيد, ماهو رد فعلك؟
1- لا يهمنى الاخرين المهم ما يهمنى أنا
2- استمع إليه ويمكن ان اغير من مظهرى

السؤال السادس, هل يرافقك شعور الحرج كثيراً؟
1- أشعر بذلك بعض الاحيان, ولكن ليس دائماً
2- أشعر به الكثير من الاحيان وفى اغلب المواقف

النتيجة:
إذا كنت تخيرت أجابتك رقم (1) فى معظم الأسئلة (بنسبة أكبر من 50%), فهذا يشير إلى إنك على معرفة قوية جداً بنفسك وبشخصيتك وتحبين نفسك, فأنت تعلمين تماماً نقاط قوتك وتستفيدين منها في تسيير حياتك لذلك فأنت لا تخافين المواجهة وتثقين بقراراتك ولا تعرفين التردد. وفي الوقت نفسه تعرفين نقاط ضعفك لذلك تحمين نفسك بشكل جيد وتبتعدين عما يسبب لك التعب أو الحزن. هذه الثقة الزائدة قد توقعك في خانة الغرور أو التهور أحياناً، فكوني حذرة، وتذكري أن هناك المزيد دائماً لنتعلمه.

إذا كنت تخيرت أجابتك رقم (2) فى معظم الأسئلة (بنسبة أكبر من 50%), فهذا يدل على إنك لازال أمامك الكثير لتكتشفيه عن نفسك ولم تحبى نفسك بشكل المطلوب. أنت مترددة في قراراتك واتخاذ أي خطوة جديدة يأخذ الكثير من الوقت، وهذا ليس بالغريب فأنت لا تعرفين نفسك حق المعرفة لتتمكني من اتخاذ القرارات. تحبين الاختلاء بنفسك والحفاظ على نمط حياة روتيني تعرفينه واعتدت عليه لأن تجربة الجديد تعتبر مهمة صعبة جداً بالنسبة لك. عليك أن تخرجي نفسك خارج الأسوار التي رسمتها لنفسك لتظهري شخصيتك على حقيقتها وتعرفي نفسك أكثر.

إذا كانت أجابتك رقم (1) متساوية مع رقم (2) فى جميع الأسئلة (بنسبة 50% لكلا منهما), فأنت تعرفين نفسك وشخصيتك أكثر من غيرك، تحبين نفسك ولكن فى بعض الاحيان تنتقديها, تعرفين القليل عن نقاط قوتك وضعفك لكن لازال أمامك الكثير لتكتشفيه عن نفسك. تحبين التواجد مع الأصدقاء لتطوير شخصيتك الاجتماعية ومنها تكتشفين نفسك أكثر. عليك أن تتعلمي كيف تكونين واثقة بمواقفك أكثر وتتمسكي بها وستنجحين بذلك عندما تعرفين نفسك أكثر. لا تقلقي فأنت مازلتى تكتشفى نفسك, فمهمة اكتشاف الشخصية هي مهمة طويلة قد تمتد على مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى