صحة ورشاقة

اعشاب وتوابل يمكن اضافتها لمأكولاتك لزيادة حرق الدهون

الكثير منا يعتقد أن فقدان الوزن يأتي عن طريق نظام غذائي متكامل من الوجبات الخفيفة, ويغفل عن عامل هام قد يساعد الجسم فى عملية حرق الدهون, وهى وجود أعشاب للتخسيس والتوابل التى لها مفعول السحر فى فقدان الوزن و يمكن اضافتها لمأكولاتنا اليومية.

1-الكركم
يعد الكركم أحد الأعشاب للتخسيس سريعة المفعول الى نظامك الغذائي يرفع من اكسده الدهون، و يزيد درجه حراره الجسم فيرفع معدل الأيض بالجسم.

2- القرفه
اثبتت العديد من الدراسات تأثير القرفة على توازن معدل السكر فى الدم والتى لها تأثير مباشر وفعال فى الشعور بالجوع. توازن معدل السكر فى الدم يدفع الجسم لحرق الدهون بشكل اكثر كفائة، كما يحد من شهيتك.

3- الفلفل الأحمر
ان الفلفل الأحمر يرفع حرارة الجسم و يزيد التمثيل الغذائي. كما انه قد يساعد على حرق 100 سعرة حرارية لكل وجبة يدخل كأحد مكوناتها.

4- الكمون
الكمون من الاعشاب التي يمكن إضافتها الأغلب مأكولاتنا. إضافة ملعقة واحدة من الكمون إلى نظامنا الغذائي اليومي يسرع من حرق الدهون بثلاثه مرات، بالإضافة لقدرته على امداد الجسم بالطاقة وتحسين الهضم.

5- الزنجبيل
فوائد الزنجبيل تشبه كثيرا القرفة،حيث تساعد فى السيطرة على نسبة السكر في الدم، عن طريق منع الارتفاع الحاد في مستويات الجلوكوز بعد تناول وجبة غنية بالدهون. كما أنه يساعد على حرق الدهون مثل الكركم و الفلفل الاحمر.

6- الثوم
اثبتت العديد من الدراسات قدرة الثوم كاحد أعشاب للتخسيس وحرق الدهون خاصة فى منطقة البطن. السبب الرئيسى فى هذا يرجع إلى الأليسين الذي يعزز من عملية الأيض داخل الجسم ويرفع من معدلات حرق الدهون. يساعد الثوم على الاحساس بالشبع ويخفف من الإحساس بالألم.

7- الفلفل الاسود
يساعد الفلفل على تخسيس الجسم و حرق الدهون عن طريق منع تكوين خلايا دهنية جديدة، بالتالى يساعد في منع زيادة الوزن و حرق الدهون.

– لذا علينا الاهتمام بتلك التوابل والأعشاب, لأنها تلعب دور هام في فقدان الوزن. بمجرد ادخالها فى غذائك بصورة يومية ومنتظمة، ستساعد جسمك على حرق الدهون بصورة طبيعية، عن طريق زيادة الحرق ورفع حرارة الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى