نصائح صحية

حاربوا الجوع ليلا بهذه الاطعمة

في أغلب الأوقات، يشعر الفرد بجوع في المساء ما يدفعه إلى تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية, ويعد الجوع ليلا من أهم أسباب الإصابة بالسمنة، ومع انخفاض درجات الحرارة يزداد الشعور بالجوع إلى حد الشره ليلاً. لذا نقدم لكم مجموعة من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن اللجوء إليها في حال الشعور بالجوع ليلاً، أبرزها:

1. الفشار: يعد الفشار من الأطعمة اللذيذة وذات السعرات الحرارية القليلة في حال طهيها بطريقة صحية بدون زيت او إضافة القليل من الزيت بدلاً من الزبدة.

2. التفاح: “أحمر او أخضر أو اصفر” فالتفاح يعرف بفوائده المتعددة حيث يساعد على بناء العضلات وذات سعرات حرارية قليلة ويمنحك إحساساً بالشبع يدوم لفترة طويلة.

3. البيض المسلوق: يحتوى البيض المسلوق على الكثير من العناصر والفيتامينات التى لا غنى عنها وعلى رأسها فيتامين “D ” وفيتامين “B “, فهو يمنحك إحساساً بالشبع وسعراته الحرارية قليلة.

4. البرتقال: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف الغذائية المهمة للشبع كما توجد به نسبة عالية من الماء مما يجعلك تشعر بالامتلاء وقليل السعرات الحرارية.

5. الخيار: يعد الخيار من الخيارات الممتازة التي يمكن اللجوء إليها في حال الشعور بالجوع ليلاً, لانه يساعد على سد الشهية المفتوحة ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

6. السلطة: تساعد السلطة على التخلص من الشهية المفتوحة وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه يساعد الشخص على الشعور بالامتلاء بطريقة صحية.

7. البروتين: يمكنك تناول ليلا علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها, أو تناول سلطة غنية بالخضار مع حصة من البروتين كصدور الدجاج او اللحم المشوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى