جمال وموضة

سر جمال بشرتك •• في سحر ماء الأرز

ترغب جميع النساء في الظهور بإطلالة جذابة وبشرة أفتح, فأن ماء الأرز هو أحد أهم الأسرار الجمالية للمرأة، كما أنه يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح البشرة. ماء الأرز هو الحل الأمثل والأرخص للعديد من مشكلات البشرة والتي من بينها البقع الداكنة واسمرار الجلد. كما أنه مناسب تماماً لجميع أنواع البشرة دون أية آثار جانبية ضارة. بمجرد استخدام ماء الأرز على بشرتك يمكنكِ ملاحظة النتائج سريعاً بعد كل استخدام. لذا نقدم إليك كيفية أستخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية.

طرق تحضير ماء الأرز:

1- ماء الأرز المسلوق: لتحضير ماء الأرز المسلوق، تحتاجين لغلي كوب من الأرز مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة. بعد أن يسلق الأرز، يصفى الماء جيداً ويستخدم خلال الروتين اليومي للعناية. يستخدم ماء الأرز المسلوق لغسل بشرة الوجه, وينصح بحفظه في الثلاجة ويستخدم لمدة أسبوع واحد فقط.

2- ماء الأرز البارد: تعتمد تلك الطريقة على نقع 2 كوب من الأرز مع كوب ونصف من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى جيداً للحصول على ماء الأرز المركز. يستخدم ماء الأرز البارد أيضاً للعناية بالبشرة.

طرق استخدام ماء الأرز للبشرة:

1. تونر ماء الأرز
يمنحك ماء الأرز نتائج مذهلة لتفتيح لون البشرة بشكل سريع، كما يعيد إليها النضارة الطبيعية. استخدمى ماء الأرز كتونر طبيعي للعناية ببشرة الوجه, فهو غني بفيتامين B5 والذي يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. لذا عليكى بعد غسل الوجه، استخدام ماء الأرز على بشرتك عدة مرات خلال اليوم للوقاية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، كما يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من اسمرارها.

2. مقشر طبيعي للوجه
يستخدم ماء الأرز البارد ويخلط مع الأرز الناتج بعد النقع. يطحن الأرز جيداً، يخلط مع ماء الأرز المصفى ويضاف للخليط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً، ثم تفرك بشرة الوجه جيداً لضمان التنظيف العميق والتخلص من طبقات الجلد الميت و الشوائب المتراكمة على البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى