أرشيف

طريقة بسيطة لغسل السجاد على الناشف بنتائج مذهلة

يعتبر تنظيف السجاد إحدى أهم أنواع الأثاث التي يجب الاهتمام بها، كما أن نظافته تعكس نظافة المنزل ، فمجرد فكرة تنظيف الستائر أو السجاد يشغل تفكير ربات البيوت قبلها لما اعتادوا علية من تعب وإرهاق في التنظيف، مما يجعل بعض السيدات يلجأن إلى الاستعانة بشركات التنظيف أو المغاسل التي تختص بغسل السجاد وذلك لكي يرتاحوا مما يحمله تنظيف السجاد من عبء وتعب، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة بسيطة لتنظيف السجاد بكل سهولة ويسر وبأقل مجهود ممكن.

الأدوات المستخدمة فى طريقة تنظيف السجاد على الناشف

1. 1 كوب مياه
2. ٣ معلقة كبيرة صابون مواعين
3. 1 معلقة كبيرة خل
4. 1 معلقة كبيرة نشادر
5. 1 معلقة كبيرة ماء ورد

طريقة التحضير
– يوضع كوب ماء في وعاء ويضاف إليها 3 ملاعق كبيرة صابون مواعين وملعقة خل بالليمون وملعقة نشادر وماء ورد.
– يقلب جيدا حتى يمتزجوا تماما.

طريقة تطبيق تنظيف السجاد على الناشف
1. فى طريقة تنظيف السجاد على الناشف يتم تنفيض السجادة للتأكد من خلوها من أي غبار لتسهيل عملية التنظيف، وذلك عن طريق تنفيض السجادة في مكان مفتوح وواسع أو استخدام المكنسة الكهربائية.

2. حضر الفرشاة الخاصة بالسجاد ونغمسها فى الخليط المحضر للتنظيف، ثم نقوم بتنظيف السجاد في اتجاه محدد من اليمين إلى اليسار، ومن الأسفل إلى الأعلى، ويجب مراعاة هذه الاتجاهات حتى لا تسهى عن مكان لا يتم تنظيفه في السجادة، ولكي تضمن نظافة السجادة بأكملها بنفس الجودة.

3. قومي بتنظيف السجادة كلها باستخدام الفرشاة في الاتجاهات المحددة سابقا وأيضا فى اتجاه خيوط النسيج لضمان تنظيفها بصورة كاملة، ويجب مراعاة تمشيط الأماكن الداكنة عدة مرات للتأكد من التخلص من البقع ولضمان نظافتها.

4. فى طريقة تنظيف السجاد على الناشف يجب مراعاة أن تقومي بعملية التنظيف في الصباح الباكر، حتى تدخل الشمس وتقوم بتهدئة السجادة وتجفيفها ولا تكون عرضة لتعلق الأتربة الناعمة بها وهى مبللة، وعدم المشى عليها إلى أن تجف تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى