منال والعائلة

5 أنواع لبكاء الرضيع ينبغى عليك معرفتها

تيجة عدم قدرة الرضيع على التعبير بالقول أو بالمحاكاة أو بالإيماءات الواضحة، يعتبر البكاء الوسيلة التي يعتمدها للتواصل مع محيطه ليخبره أنه بحاجة إلى شيء ما، لذا نقدم لكى من خلال هذا المقال 5 أنواع لبكاء الرضيع وماذا يعني كلا منهم.

أنواع بكاء الطفل:

1- بكاء الجوع
في معظم الأحيان يبكي الطفل لأنه جائع, وفي حال لم تلب حاجة الطفل، ستتعالى صيحاته الصاخبة، الأمر الذي يعكس غضبه العميق. وتنتهي هذه النوبات عادة عندما ترضعيه.

2- بكاء عدام الشعور بالراحة 
يبكي الرضيع حين لا يشعر بالراحة، أي عندما يشعر بالبرد الشديد أو بالحرارة المرتفعة، أو حين تتسخ حفاظاته، أو تكون ملابسه ضيقة جدا. لذا عليكى التأكد من عدم وجود سبب يضايقه أو يشعره بعدم الراحة.

3- بكاء الحاجة إلى الحنان
يحتاج الطفل إليك، فهو يحب أن تدلليه وتحمليه بين ذراعيك ويكون على اتصال جسدي معك. وأحيانا، يبكي الرضيع لمجرد أن تحتضنيه.

4- بكاء المرض
إذا بدأ الرضيع بالبكاء، فقد يكون ذلك بسبب مرضه. وتكون نوبات البكاء المرتبطة بمشكلة صحية شديدة الإلحاح. وفي حال لم تتمكني من وضع حد لبكاء رضيعك باستعمال الوسائل المعتادة وأستمر فى نوبات بكاء غريبة ومتكررة (الأمر الذي جعلك تشعرين بالقلق من حالته الصحية)، فلا تترددي في استشارة طبيب الأطفال.

5- بكاء المغص
يعاني الكثير من الرضع من المغص، الذي يعود نسبيا إلى مشكلة مرتبطة بالمعدة. وإذا بكى الطفل بعد الأكل، وترافق ذلك مع التواءات وانتفاخ بطنه، فمن المرجح أنه يعاني من المغص. في هذه الحالة، احملي رضيعك بين ذراعيك وقومي بتهدئته، كما يوصى بتدليك بطنه برفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى