جمال وموضة

3 زيوت طبيعية لتكثيف الحواجب في وقت قياسي

تبحث كثير من الفتيات عن طرق فعالة لتكثيف الحواجب بصورة طبيعية بدلاً من إستخدام المستحضرات التي تسبب تساقط شعر الحواجب، ولذلك سوف نخبرك بمجموعة من زيوت طبيعية ستساعدك في ذلك.

1. زيت الخروع:
هو واحد من العلاجات الفاعلة لنمو الحاجبين، نظراً لأنه يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذّي بصيلات الشعر، وتعزز نمو الشعر

الطريقة:
بللي قطعة قطن بزيت الخروع وامسحي بها حاجبيك كل ليلة ودلكيه بحركات دائرية ثم مشكيه بتجاه نمو الشعر, ثم اتركيها 30 دقيقة او طوال الليل, ثم اغسليها بالماء الفاتر جيدا. احرصى على تكرار تلك الوصفة لعدة أسابيع قليلة حتى تلاحظين بعض النتائج المرضية.

ملحوظة: احرصي على عدم وضع كمية كبيرة حتى لا يسيل على جفن العين أو داخل العين و يتسبب بالالتهاب.

2. زيت جوز الهند:
يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتكثيف الحواجب، فالبروتينات المختلفة وكذلك المواد الغذائية مثل فيتامين E والحديد في زيت جوز الهند تعزز الحاجبين، وتمنحها الصحة والكثافة.

الطريقة:
ضعي قطرات من زيت جوز الهند الدافئ في متناول يدك وطبقيها على حاجبيك، ثم دلكيها بلطف لبضع دقائق لزيادة الدورة الدموية. في صباح اليوم التالي، اغسليه بالماء الدافئة.

3. زيت الزيتون:
هو أيضاً ضمن الزيوت المفيدة للحاجبين، لأنها غنية بالفيتامين E، فتساعد شعر الحاجبين على النمو بشكل أسرع وأكثر سماكة.

الطريقة:
يمكنك تدليك حاجبيك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير، ثم اغسليه بالماء الدافئة في صباح اليوم التالي. يمكنك أيضاً إعداد خلطة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل. وتضعيها على حاجبيك، لمدة نصف ساعة، ثم تزيلينها بالماء الدافئة.

(اقرأى ايضا: 3 طرق طبيعية لرموش أكثر جاذبية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى