4 عادات خاطئة تؤذي طفلك.. أبرزها القبلات والأحضان

المشاهدات937

بتاريخمنذ 4 أشهر

4 عادات خاطئة تؤذي طفلك.. أبرزها القبلات والأحضان
مشاركة المقال

دون قصد يلجأ الأبوين إلى بعض العادات التي تضر بصحة الطفل كثيرا وتعرضه للإصابة بالأمراض، قد يكون بعضها خطيرا، لذلك يجب على الأم الحرص واتباع بعض التعليمات خاصة خلال الشهور الأولى من الولادة. لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال 4 نصائح للأمهات تحمي الطفل وتجنبه شر ومخاطر الإصابة ببعض الأمراض:

1- القبلات والأحضان

إذا كنت تحب طفلك حقا فاحذر القرب منه، حيث إن عناقك لطفلك بشكل متزايد والتقرب منه يضره كثيرا. وكذلك القبلات بشكل زائد عن الحد التي تلحق ضرراً بالطفل، لأن تبادل الأنفاس مع الطفل أحد الأسباب والعوامل الرئيسية التي تؤدي إلى انتقال العدوى سواء عن طريق الجلد أو الجهاز التنفسي.

2- هز الطفل بقوة
هز الطفل عادة خاطئة وقد تكون غاية في الخطورة وتعرضه لبعض الأمراض الخطيرة منها مشاكل في السمع أو نزيف أو فقد الوعي أو القيء أو صعوبة في التنفس أو تشنجات، وفي حالة حدوث ذلك فلا بد من عرضه على الطبيب فورا أو اصطحابه لأقرب مستشفى.

3- الألعاب (خاصة الدمية)
عادة ما تتسخ ألعاب الأطفال سريعا وتكون محملة بالغبار والأتربة، الأمر الذي يؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي لدى الطفل ويزيد بالتالي من احتمالات إصابته بأمراض الحساسية ونزلات البرد، لذلك احرصي على تنظيف وتعقيم ألعاب أطفالك بشكل دوري ولا تتركيها مع أطفال آخرين قد يكونون حاملين لمرض الأنفلونزا ولم تظهر عليهم علاماته بعد.

4- استخدام التتينة (اللهاية)
تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام اللهاية أو التتنية بكثرة رغبة منهن في مساعدة مولودهم في الخلود إلى النوم، ولكن أثبتت الدراسات أن استخدام التتنية يؤثر على رغبة المولود في الرضاعة الطبيعية، فضلًا عن إن استخدام اللهاية يمكن أن يزيد من مخاطر حدوث مشكلات بالأسنان.

اقرأى ايضا:
- 4 طرق فعالة لتخفيف آلام التسنين على رضيعك
- 5 أنواع لبكاء الرضيع ينبغى عليك معرفتها
- جدول إطعام الأطفال من سن 5 شهور حتى عام

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 51.8K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.3K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.9K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative