هل يجب غسل البيض قبل استعماله أم لا؟ وكيف؟!

المشاهدات1.09K

بتاريخمنذ 3 أشهر

هل يجب غسل البيض قبل استعماله أم لا؟ وكيف؟!
مشاركة المقال

الكثير من الأشخاص يقومون بغسل البيض ثم يقومون بوضعه في الثلاجة، سواء في البيوت أو المحلات (مطاعم، مخابز، غيرها), ولكن هذا غير صحيح.

ان المختصون ينصحون بعدم القيام بذلك لأن قشرة البيضة تحتوي عدة مسامات (فتحات صغيرة مجهرية) تكون مغلقة وذلك لتجنب دخول الجراثيم وتلوث البيضة من الداخل.

وبمجرد قيامنا بغسلها بالماء تنفتح هذه المسمات وتكون عرضة للتلوث والبكتيريا خصوصا إذا طالت مدة الاحتفاظ بها في الثلاجة.

وغالبا ما يكون هذا الأمر هو السبب الرئيسي للتسممات الغذائية الجماعية (الاعراس، والعزومات، المطاعم، مطاعم المدارس، محلات الحلويات …الخ) والتي يكون فيها البيض المادة المشتركة والأكثر استعمالا.

من جهة أخرى، قد تحتوي الأوساخ الموجودة على البيض على بكتيريا السالمونيلا وغيرها، وبالتالي هناك خطر انتقالها إلى المأكولات الأخرى في الثلاجة عند تخزين البيض. إذا لاحظت وجود بعض الأوساخ على قشرة البيض، امسحيها بواسطة محرمة ورقية جافة قبل تخزينها في الثلاجة.

- لذلك ينصح بعدم غسل البيض إلا في وقت استعماله، أي انك إذا غسلته فعليك باستعماله فورا.

وفي حال كانت الأوساخ جافة جدًا أو لاحظت وجود زلال بيضة مكسورة مترسبًا على باقي البيض، إليك طريقة التنظيف الآمنة بالماء:

1. إغسلي البيضة تحت ماء الصنبور. تأكدي أن حرارة الماء دافئة أكثر من البيض.

2. لا تتركي البيض تحت الماء طويلاً. بعد التخلص من الأوساخ، جففي كل حبة بواسطة محرمة ورقية ولا تستخدمي المحرمة نفسها لأكثر من بيضة.

اقرأى ايضا:
كيف تميزين بين البيض الطازج وغير الطازج

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 887K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative