كيف تحافظين على الأثاث المصنوع من الجلود لأطول فترة ممكنة؟

المشاهدات1.58K

بتاريخمنذ سنة

كيف تحافظين على الأثاث المصنوع من الجلود لأطول فترة ممكنة؟
مشاركة المقال

الأثاث الجلدي دائما ما يكون قطعة فاخرة ومميزة وأيضا غالية الثمن، لذا يتطلب الجلد العناية المنتظمة ليبدو في أفضل حالاته دائما. إليك فيما يلي أساسيات العناية بالأثاث الجلدي، بالإضافة إلى أسرار إعادة الجلد إلى الحياة.

كيفية المحافظة عليه وتجنب الشقوق والبقع في الجلد:

1. عليك النظر في تخطيط الغرفة الخاصة بك

أن الظروف المحيطة هي التي تؤدي إلى تشقق الجلد مثل درجات الحرارة الزائدة أو نقص الرطوبة. كذلك وضع أريكة تحت مكيف الهواء الخاص بك أو بجوار جهاز تدفئة سيؤدي إلى تجفيف الجلد. يمكن أن يكون ضوء الشمس أيضًا له تأثير على الجلود، لذا تجنب وضع الأثاث بجوار النافذة مباشرةً أو باب زجاجي، فمن الممكن تعليق ستائر حاجبة للضوء.

2. ترطيب الجلد
في حالة المناطق المتشققة والخدوش الناعمة في الأرائك الجلدية فنعالجها بالكريم الخاص بالجلود، ولكن عليك عند تطبيق أي منتج على الجلد أن يتم اختباره على منطقة صغيرة أولاً قبل استخدامه على الأثاث بالكامل. كن حذرا للغاية لأن أي منتج رديء المستوى من المحتمل أن بتلف الجلد.

طريقة تلميع الأثاث الجلدي و إزالة البقع:

1- استخدمي قطعة قماش رطبة فقط وليست مبللة بالكامل مع سائل تنظيف خفيف، كخليط بين صابون التنظيف وأحد الزيوت المستخدمة لتنظيف الجلد، كزيت جوز الهند.

2- او اخلطي كمية متساوية من الماء الفاتر والخل (الخل الأبيض او خل التفاح)، وامسحي الجلد بالخليط باستخدام قطعة قماش نظيفة خفيفة.

ملاحظة:
إذا لم تتمكني من إزالة البقعة الموجودة اتركيها واطلبي شركة متخصصة، ولا تتعاملي معها بعنف حتى لا تتسببي في تقشير الجلد.

اقرأى ايضا:
بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 نصائح للتعامل مع الزيارات المفاجئة - المشاهدات : 70.2K

نصائح للتعامل مع الزيارات المفاجئة

كثيراً ما نتعرض للزيارات المفاجئة وغير المخطط لها، مما يضعنا في موقفٍ محرجٍ لعدم ترتيب ونظافة المنزل، إلا أننا يجب أن نتعامل مع الأمر ببساطةٍ ونرحب بالضيوف في أي وقتٍ  فكل ما عليك القيام به بضع خطواتٍ فقط وهي:- 1-امسحي الغبار عن أسطح الزجاج والطاولات في الصالون أو غرفة الجلوس (حيث سيجلس الضيوف)، وإذا تعذّر عليك تنظيف القطع المعروضة كافّةً لا تترددي في نقلها إلى غرفةٍ أخرى 2- أغلقي أبواب الغرف غير...<

المزيد
كيف تتخلصين من كراكيب منزلك ؟ - المشاهدات : 52.8K

كيف تتخلصين من كراكيب منزلك ؟

يواجه الكثير مننا مشكلة الكراكيب فى منزله اليكم حلول بسيطة للتخلص من مشكلة الكراكيب فى المنزل: - عودى نفسك على أن تضعى الأشياء التى تستخدميها فى مكان واحد كالمفاتيح ، البطاقة. - عودى أ طفالك منذ الصغر بوضع الاشياء فى مكان واحد كشنط المدرسة المطبخ : - حددى مكان لكل شىء من أدوات المطبخ من الطاسات والكاسات - أستخدمى العلب للتنظيم - رتبى التوابل بطريقة صحيحة - اتركى كونتر المطبخ فارغ ليس عليه الا الآشياء الاساسية <

المزيد
4 استخدامات لا تعرفيها لبودرة التلك في المنزل - المشاهدات : 50.9K

4 استخدامات لا تعرفيها لبودرة التلك في المنزل

بودرة التلك لا غنى عنها في أي منزل، حيث لها العديد من لاستخدامات الطبية والجمالية التي تجعلها من أهم أنواع البودرة في المنزل.واليوم نقدم لك 4 استخدامات جديدة لبودرة التلك لنظافة المنزل خاصة في اصيف1-تبريد مفارش السرير في ليالي الصيف الحارة، قومي برش القليل من بودرة التلك على مفارش السرير قبل النوم وسوف تشعرين بالانتعاش وعدم التعرق طوال الليل.2-تجديد رائحة الملابس والدولاب<

المزيد
Google Analytics Alternative