5 نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

المشاهدات2.8K

بتاريخمنذ إسبوع

5 نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك
مشاركة المقال

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. فإليك هنا 5 نصائح ذكية تساعدك على تناول حلويات رمضان دون حدوث زيادة في وزنك.

1. احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها. قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.

2. احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء ومضغها جيدا, استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها.

3. تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً. وبشكل عام تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء. فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

4. احرصي على اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحراية، فمثلا الكنافة المحمرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن. كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر. يمكنك أيضا اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة. هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات في جميع الأحوال.

5. تجنبي تناول الحلوى بعد تناول الإفطار مباشرة حتى لا تزداد حجم المعدة. بل من الأفضل تأجيلها إلى ما بعد التراويح حتى تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار. وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.

اقرأى ايضا:
4 نصائح مهمة لتجنب تأثير الكافيين في نهار رمضان
9 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 214K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 154K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 146K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative