أكتشف ... الفوائد الصحية لمشروبات رمضان

المشاهدات1.13K

بتاريخمنذ إسبوع

أكتشف ... الفوائد الصحية لمشروبات رمضان
مشاركة المقال

ان شهر رمضان وارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى فقدان الجسم للكثير من السوائل أثناء فترة الصيام بساعاته الطويلة ومجهود العمل, وهذا بالطبع يؤثر علينا بالسلب. هنا يأتي دور المشروبات في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتجعله يتغلب على التوتر والتعب في اليوم التالي. لذا إليك قائمة بالمشروبات الرمضانية وفوائدها المختلفة والتي ستفيد جسمك طوال شهر رمضان.

1. الكركديه:
من المعروف أن الكركديه يتم إحتسائه باردا أو ساخنا ولكن لكل منهما فوائده. فالكركديه البارد يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع الذي يصيبنا بسبب قلة السوائل في الجسم أما الكركديه الساخن يقوم برفع ضغط الدم المنخفض.

2. التمر هندي:
هو من المشروبات التي نشربها كثيرا في رمضان، ويحتوي على كثير من العناصر المفيدة مثل سكر العنب والبوتاسيوم وغيرها. وإن قمتي بشرب كوب من التمر الهندي يوميا على الإفطار فسينقي جسمك من السموم. هو أيضا مفيد في حالات الاضطرابات المعوية والكسل.

3. قمر الدين:
لا يتميز قمر الدين بمذاق رائع فقط وإنما يتحلى أيضا بفوائد هائلة، فهو يساعد على التخلص من الأرق ويفتح الشهية ويزيد من مناعة الجسم. لذا إجعلي طفلك يشرب يوميا كوباً من قمر الدين لأنه مفيد لنمو أجسام الأطفال.

4. العرقسوس:
أن العرقسوس له فوائد كثيرة كعلاج لمرضى الربو والسعال، كما أنه مفيد جدا للبشرة ويعمل على ترطيبها وجعلها دائما مليئة بالحيوية. وتجدر الإشارة أنه ممنوع على من لديهم إرتفاع بضغط الدم أن يتناولوا العرقسوس.

5. الخروب:
من مشروبات رمضان المفضلة وله فوائد صحية عديدة، فهو يساعد في الهضم ويؤدي إلى انخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم ويساعد في علاج الإسهال ويخفض من أعراض الحساسية ومرض الربو. وعلى الرغم من الفوائد الصحية التى يحتويها الخروب، الا أنه غير مناسب للمصابين بالسكري بسبب احتوائه على نسبة عالية من السكر.

اقرأى ايضا:
أطعمة لا يجب جمعها معاً... منها الطماطم مع الجبن

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 149K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 147K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 137K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative