نصائح للحفاظ على وزن خلال شهر رمضان والوقت المناسب لممارسة الرياضة

المشاهدات1.81K

بتاريخمنذ 3 أيام

نصائح للحفاظ على وزن خلال شهر رمضان والوقت المناسب لممارسة الرياضة
مشاركة المقال

الحفاظ على القوام الرشيق هو هدفنا جميعا في كل وقت, ولكن قد يبدو الأمر مثيراً للقلق خلال شهر رمضان. فمع بداية هذا الشهر بدأ الكثير منا يشكو من اكتساب كيلوجرامات إضافية أما أخرين فكانت شكواهن هي أن وزنهن ينقص بشكل سريع. فسواء كنت من النوع الأول أو الثاني يظل الأمر غير مريحاً ومهدداً لرشاقتك. لذلك نقدم لكم بعض الخطوات السهلة التي بالتأكيد ستساعدك في الحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان والوقت المثالى لممارسة الرياضة فى رمضان.

1- عند إعداد الطعام اتبعي نظام غذائي صحي، فتجنبي إضافة الكثير من الزيوت والدهون بشكل عام، فهي لن تمنح جسمك أي فائدة بل ستزيد من نسبة الدهون بجسمك وتزود من فرصة عطشك خلال الصيام.

2- عند وضع الإفطار تجنبي تناول الطعام سريعاً، بل ابدئي بالشوربة والسلطة الخضراء فكلاهما يحافظان على وزنك ولن يمنحانه كيلوجرامات إضافية وكذلك لن يعرضاه للنحافة.

3- عند البدء في تناول الطعام، احرصي على المضغ جيداً وعدم التسرع في البلع، فهذا سيمنحك فرصة لتناول قدر أكبر من الطعام المفيد وبالتالي لن تتعرضي للنحافة.

4- احرصي على تناول ٨ أكواب من المياه في الوقت ما بين الإفطار والسحور.

5- ضعي القليل من الوجبات الصغيرة بين وجبتي الإفطار والسحور. ويفضل أن تكون فاكهة أو عصائر بدون سكر.

6- واظبي على ممارسة بعض التمارين البسيطة بعد الإفطار وليس قبله حتى لا تخسرين الكثير من عضلات الجسم.

7- احرصي على المشي لمدة نصف ساعة كل يوم قبل الإفطار فهذا سيزيد من معدلات الحرق لديك.

8- عند تناول السحور ، احرصي على اختيار المنتجات الخالية من الدسم في الألبان والزبادي وغيرها, وكذلك تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

9- بعد تناول السحور تجنبي الذهاب للنوم سريعاً فهذا سيزيد من معدل وزنك، بل يفضل البقاء مستيقظة نصف ساعة على الأقل.

الرياضة خلال رمضان
ان ممارسة الرياضة في رمضان أمر يعتمد على كمية العرق التي سيفقدها الشخص، ودرجة الحرارة في هذا اليوم. ولكن أفضل وقت للرياضة فى رمضان:

1. أفضل وقت هو ممارستها بعد وجبة الإفطار بساعتين.

2. إن المشي بعد الاستيقاظ مباشرة لمدة نصف ساعة، وبعد وجبة السحور لمدة نصف ساعة فيما فوق هو أمر مهم جدًا لزيادة معدلات حرق الدهون.

ملاحظة:
- عند ممارسة رياضة " قاسية" في “الجيم” فى رمضان, يلزم ممارستها بعد وجبة الإفطار بساعتين.

اقرأى ايضا:
5 بدائل صحية عن الحلويات في شهر رمضان
4 مشروبات رائعة لحرق الدهون في رمضان
5 نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 214K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 154K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 146K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative