نصائح للحد من العصبية في شهر رمضان

المشاهدات684

بتاريخمنذ 3 أشهر

نصائح للحد من العصبية في شهر رمضان
مشاركة المقال

ترتفع نسبة العصبية في شهر رمضان الكريم لدى الكثرين نظراً للعديد من الأسباب منها قلة النيكوتين والكافيين في الدم، إضافة إلى نقص المياه في الجسم، إليك طرق سهلة للحد من العصبية في شهر رمضان.

طرق الحد من العصبية في رمضان:

1- الحصول على قسط كاف من النوم, نم مدة كافية وتجنب السهر على البرامج التلفزيونية التي تستهلك الطاقة وتؤثر سلبا على الحالة النفسية.، لأن الدماغ في هذه الفترة يعمل بشكل أكثر كفاءة وبالتالي التخفيف من التوتر والعصبية.

2- الاسترخاء 5 دقائق, الاسترخاء 5 دقائق في اليوم كفيلة بتحسين المزاج، يفضل إطفاء الأضواء والابتعاد عن الضجة ثم إغلاق العينين والاسترخاء، وبالتالي يتم الحد من التوتر والعصبية، والابتعاد عن الضغوط اليومية.

3- تناول كمية كافية من الماء, يجب شرب كمية كافية من الماء في الفترة الواقعة بين الفطور والسحور، أي ما يعادل 8 -10 أكواب في اليوم لتجنب التأثيرات العصبية السيئة للتجفاف.

4- اتبع نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا، وأكثر من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة.

5- تناول الأغذية ذات المؤشر السكري المنخفض، لتجنب انخفاض السكر أثناء الصيام، وما يسببه من توتر وعصبية.

6- إذا كنت مدخنا، حاول الاستفادة من الصيام في الإقلاع التدريجي عن التدخين.

7- قلل من شرب المنبهات عموما، وإذا كنت معتادا على شرب القهوة، يمكنك تناول فنجان مركز منها بعد الفطار أو قبل السحور لتجنب الصداع في اليوم التالي.

اقرأى ايضا:
6 نصائح للتغلب على معاناة الانقطاع عن التدخين في رمضان
4 نصائح مهمة لتجنب تأثير الكافيين في نهار رمضان

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 151K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative