6 نصائح للتغلب على الجوع فى رمضان

المشاهدات755

بتاريخمنذ 3 أشهر

6 نصائح للتغلب على الجوع فى رمضان
مشاركة المقال

المجهود وعدد ساعات الصيام الطويلة تعد من أهم الأشياء المسببة فى الشعور بالجوع أثناء الصيام فى شهر رمضان، لذا نقدم لكم أهم النصائح المهمة التى تساهم بشكل كبير فى التقليل من هذا الشعور.

1- تناول الكثير من الماء، تناول 2 لتر من الماء يوميا يقلل الشعور بالجوع أثناء الصيام، فالماء هى سر الصائم التى تحميه من جفاف الجسم وما شابه ذلك، ولها دور كبير فى الحد من الشعور بالجوع.

2- الإكثار من السلطة الخضراء فى وجبة الإفطار والسحور، فهى عامل قوى يقلل الشعور بشكل كبير بالجوع خلال ساعات الصيام.

3- تناول وجبة سحور غنية بالبروتين، لأن البروتين في الصباح يزيد من مستوي هرمون الليبتين وهذا بدوره يساعدنا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وزيادة الشعور بالشبع.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تقلل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلك احرص على زيادة تناولك من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والبقوليات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كمية كبيرة من المياه التي تساعدك على الشعور بالشبع.

5- تناول المكسرات ستساعدك على الشعور بالشبع والرضا بسبب ما تحتويه على الألياف، لذلك يمكنك أن تستبدلها بالحلويات، يمكنك أخذ مقدار ما يملء كفك ما يعادل 15-20 حبة، فالمكسرات غنية بالدهون لكن من النوع الصحي الغير أحادية.

6- تناول طعامك ببطء، فالدماغ يأخذ ما يقرب من 20 دقيقة ليستوعب أنه حان وقت التوقف عن الطعام، لذلك تناولك الطعام ببطء سيعطي الفرصة لعقلك أن يعمل مع المعدة، وبالتالي ستأكل بشكل أقل ولم تشعر الجوع.

اقرأى ايضا:
9 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 152K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative