كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟

المشاهدات4.44K

بتاريخمنذ 5 أشهر

كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟
مشاركة المقال

يعد الزيت من أساسيات المطبخ، وخاصة مع كثرة استهلاك البيوت للأطعمة المقلية، وحول هذا نقدم لكم بعض العلامات التى ينصح معها بالتخلص من الزيت وتغييره بآخر نظيف، ومنها:

1- ينصح فى حالة تغير لون الزيت "غامق اللون" أن يرمى.

2- احتراق جزيئات العنصر الغذائى أثناء غليان الزيت .

3- التغير فى لزوجة الزيت حيث تصبح عالية نظرا للتغير فى جزئيات الزيت.

4- عند ظهور دخان مائل للزرقة على سطح الزيت قبل وصول الزيت إلى درجة حرارة القلى.

5- عندما تظهر رائحة التزنخ أو ظهور رائحة المادة الغذائية فى الزيت الذى قلى به.

6- عدم استخدام الزيت الذى تم القلى فيه لمدة ساعتين متواصلتين.

7- تجنب وصول درجة حرارة الزيت 180 درجة مئوية.

كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟
- عدم تكرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة أو مرتين كحد أقصى، مع ضرورة الإسراع لتغييره على الفور في حالة ملاحظة تغير لونه أو رائحته أو زيادة كثافته، أو تصاعد دخان من الزيت أثناء وضعه على النار كما ذكرنا سابقا.

ملاحظة:
- استخدمي كمية كافية منه في كل مرة دون زيادة عن حاجتك، لتقللي من احتمال إعادة القلي فيه مرة أخرى. واعلمي أن إضافة زيت جديد إلى زيت القلي المتبقي يؤدي إلى عدم الاستفادة التامة من هذا الخليط حيث إن زيت القلي المتبقي قد تعرض للأكسجين والحرارة والضوء مما أتلفه وغير لونه وقوامه ورائحته.

اقرأى ايضا:
أطعمة لا يجب جمعها معاً... منها الطماطم مع الجبن
لتجنب هدر الطعام في رمضان ... خطوات لحفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 899K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 323K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative