جمال وموضة

كيف تحافظين على رائحة فمك طيبة خلال الصوم؟

رائحة الفم الكريهة من الأمور المحرجة التى قد تتعرضين لها خلال فترة الصوم في رمضان، وفى أي وقت بشكل عام. علاج هذه المشكلة يتمثل فى الالتزام ببعض العادات الصحية التى تبقيك بعيدة عن احتمالية الإصابة برائحة الفم الكريهة.

1. لا تكتفي فقط بغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا، احرصي أيضا على غسل اللسان للتخلص من البكتيريا العالقة به ويفضل أن تتم هذه العملية بعد السحور أو قبل النوم مباشرة.

          

2. اكثري من تناول الأطعمة المنعشة للفم مثل البقدونس والنعناع والزنجبيل والكزبرة، واضيفيها إلى طعامك دائما. أيضا يمكنك تناول أوراق البقدونس مباشرة وقت السحور. من المعروف أن الأوراق الخضراء غنية بمادة الكلوروفيل المنعشة للفم والتى تساعد على القضاء على الروائح السيئة بالجسم.

3. هناك بعض المشروبات التى تساعد أيضا على إنعاش رائحة الفم مثل النعناع وشاي الياسمين والنعناع المغربي والكركديه، وكذلك الشاي الأخضر الذي يساعد على تطهير المعدة من السموم بشكل عام.

4. في بعض الأحيان تنتج الرائحة السيئة للفم عن جفاف الفم واللسان، لذا تناولي الماء بكميات كبيرة فى الوقت الذي يقع بين الإفطار والسحور، فهذا يحافظ على رطوبة الفم.

5. تناولي العلكة الخالية من السكر، فهى تساعد على تنشيط إفراز اللعاب ومن ثم إخلاء الفم من بكتيريا الطعام.

6. الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد بشكل سحري فى الحفاظ على رائحة طيبة للفم، وهى تشمل الفواكه الحمضية مثل اليوسفي والليمون والجريب فروت والبرتقال، وكذلك عائلات التوت.

7. تناولي بعد كل وجبة ثمرة واحدة من أحد الأطعمة الطبيعية المقرمشة مثل الكرفس أو الجزر أو التفاح حيث أنهم يساعدون على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان وتنشيط إفراز اللعاب ومن ثم طرد البكتيريا وترطيب الفم.

اقرأى ايضا:
نصائح للتخلص من الكرش فى رمضان
خمول الجسد في رمضان … كيف تتخلصين منه بعد الإفطار؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى