أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الإنسان

المشاهدات1.1K

بتاريخمنذ شهرين

أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الإنسان
مشاركة المقال

أصبحت الأغذية المصنعة جزءاً من نظامنا الغذائي في عصرنا الحالي، مع تراكم المسؤوليات وضيق الوقت أصبحنا نبحث عن الحلول السريعة للطهي. ويتعرض الأشخاص الذين يعتمدون على الأطعمة المصنعة من الكثير من الأمراض، كما أنها المساهم الرئيسي في السمنة.

أ‌- المكونات الصناعية في الأغذية المصنعة:
أن العديد من الأغذية المصنعة ليست طعاماً حقيقياً، فهى مواد كيميائية يتم إضافتها، وتحتوي الأغذية المصنعة على:

1. المواد الحافظة: وهي مواد كيميائية تمنع الطعام من التعفن.

2. الملونات: مواد كيميائية تضاف لإعطاء الطعام لون معين.

3. النكهات الاصطناعية: مواد كيمياءية تضاف لإعطاء الطعام نكهة قوية ومميزة.

- وبالنتيجة، نجد أن الأغذية المصنعة تحتوي على عشرات المواد الكيميائية التي تعتبر السبب الرئيسي للإصابة بمرض السرطان.

ب‌- الأغذية المصنعة تحتوي نسبة عالية من الدهون غير المشبعة:

تحتوي الأغذية المصنعة على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة من الزيوت النباتية والمكررة التي غالباً ما تكون مهدرجة مما يجعلها دهون متحولة، مما تزيد من الأكسدة والالتهابات في الجسم، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ت‌- الأغذية المصنعة تحتوي على نسبة عالية من السكر الاصطناعي:

تحتوى الأغذية المصنعة على كميات كبيرة من السكر الاصطناعي مما يجعلها تحتوي على سعرات حرارية عالية. وتؤدي الإكثار من تناول الأغذية المصنعة الغنية بالسكريات إلى مقاومة الجسم للأنسولين، وارتفاع الدهون الثلاثية وزيادة مستويات الكولسترول الضار وزيادة تراكم الدهون في الكبد وتجويف البطن. فأن استهلاك هذا النوع من الأطعمة يؤدى الى الاصابة بأمراض السمنة والقلب والسرطان.

اقرأى ايضا:
أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها
كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 890K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative