8 عادات يومية تدمر الكلى من دون علمك

المشاهدات10.5K

بتاريخمنذ شهرين

8 عادات يومية تدمر الكلى من دون علمك
مشاركة المقال

عادة ما نقوم بالعديد من العادات السيئة التي تصبح ضمن يوميات حياتنا والتي غالباً ما تسبب العديد من الامراض من دون علمنا لا سيما في الكلى. إليكم أبرز هذه العادات:

1. قلة شرب الماء:
الماء تساعد كليتيك على التخلص من السموم خارج الجسم. لذا ينصح بشرب ما بين 10 إلى 12 كوب ماء يومياً لتجنب حصى الكلى.

2. فرط تناول الملح:
إذا استهلكنا كميات كبيرة من الملح يسبب احتباس الماء في الجسم، مما يعرضك لخطر متزايد لأمراض الكلى. لذلك ينصح بأن لا يزيد احتواء الطعام عن 5 غرامات من الملح يومياً.

3. حبس البول:
في كثير من الأحيان التبول هو الطريقة التي يتم من خلالها التخلص من السموم من الجسم. إذا كنت لا تبول كثيرًا، فقد يكون ذلك ضارًا بالكلى وبمرور الوقت ، قد يؤدي ذلك إلى تكوين حصوات الكلى ويسبب أمراض الكلى.

4. فرط تناول السكريات:
إذا تم استهلاك السكر بشكل مفرط ، يمكن أن يسبب مرض الكلى, لذا تجنب المشروبات السكرية والحلويات والصودا.

5. قلة النوم:
النوم مهم جدًا لصحتك العامة، بما في ذلك الكلى. تتم إدارة وظائف الكلى من خلال دورة النوم والاستيقاظ ، والتي تساعد على تنسيق عبء عمل الكلى على مدار 24 ساعة.

6. فرط تناول البروتينات:
إن الإفراط في الاستهلاك من البروتين، وخصوصا اللحوم الحمراء، يزيد العبء على الكلى في التمثيل الغذائي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو خلل مع مرور الوقت.

7. مسكنات الألم:
الاستخدام المفرط أو تعاطي مسكن للألم يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى.

8. فرط استهلاك الكافيين:
شرب الكافيين بانتظام بكمية زائدة يمكن أن يضاعف خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة لأنها تفرز الكالسيوم في البول مسبباً تشكل الحصى الكلوية.

اقرأى ايضا:
القولون العصبى.. أعراضه وأسبابه وعلاجه والأكلات المفيدة والضارة
لو مصاب بوجع فى معدتك... اعرف الفرق بين برد المعدة والتسمم الغذائى

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 215K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 156K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 147K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative