تعلمى بدائل البيض في الكيك

المشاهدات4.03K

بتاريخمنذ 5 أشهر

تعلمى بدائل البيض في الكيك
مشاركة المقال

هناك الكثير من أفراد أسرتنا يعانون من حساسية تجاه البيض ويبحثون دائماً عن وصفات مناسبة لهم, لذا نقدم لكى بعض الطرق لاستبدال البيض عند تحضير الكيكات.

البديل الأول:
يمكنك استخدام نصف موزة أو موزة كاملة مهروسة كبيدل لبيضة واحدة في الكيك. زيدي كمية الموز بحسب عدد البيض المطلوب في وصفة الكيك.

البديل الثاني:
إستبدلي كل بيضة موجودة في الوصفة بملعقة كبيرة من الزيت النباتي ممزوجة بملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر وملعقة كبيرة ماء.

البديل الثالث:
في وعاء صغير، أخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر, إستخدمي هذا المزيج في الكيكات التي تتطلب أكثر من بيضة.

اقرأى ايضا:
كيف تعد الحلويات بطريقة صحية وبدون زيادة فى الوزن

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

ماذا تفعلين ببواقى الكيك ؟ ...من محبى منال العالم - المشاهدات : 37.9K

ماذا تفعلين ببواقى الكيك ؟ ...من محبى منال العالم

من مشاركات محبى منال العالم فى عالم الطبخ على صفحة الفيس بوك <

المزيد
درجات الطبخ اللازمة لطهو اللحوم - المشاهدات : 37.9K

درجات الطبخ اللازمة لطهو اللحوم

اعتاد الناس أن يأكلوا اللحم إما مسلوقاً أو مقلياً أو مشويًا.. وتختلف درجة الإفادة من كل وسيلة من وسائل الطبخ هذه.. فاللحم المشوي.. (نعم الكباب) هو أكثر هذه الأنواع احتفاظاً بخواصه الغذائية، وذلك لأن حرارة الشوي تجمد طبقة البروتين الخارجية فتمنع تسرب مركبات اللحم الغذائية. والكلام ذاته ينطبق على اللحم المقلي، أما اللحم المسلوق فإنه...<

المزيد
كيف تهتمي بالملاعق الخشبية بقلم منال العالم - المشاهدات : 36.6K

كيف تهتمي بالملاعق الخشبية بقلم منال العالم

قد لا يخلو مطبخ من الملاعق الخشبية ،، اشكال مختلفة من الملاعق ،، مصنوعة من انواع مختلفة من الأخشاب ،، منها الجيد ومنها الرديء ،، ومنها ما هو مصنوع يدويا باتقان ومهارة. كيف تختارين الملاعق الخشبية : الملاعق الخشبية قطعة اساسية في المطبخ...<

المزيد
Google Analytics Alternative