تعلمى بدائل البيض في الكيك

المشاهدات3.28K

بتاريخمنذ شهر

تعلمى بدائل البيض في الكيك
مشاركة المقال

هناك الكثير من أفراد أسرتنا يعانون من حساسية تجاه البيض ويبحثون دائماً عن وصفات مناسبة لهم, لذا نقدم لكى بعض الطرق لاستبدال البيض عند تحضير الكيكات.

البديل الأول:
يمكنك استخدام نصف موزة أو موزة كاملة مهروسة كبيدل لبيضة واحدة في الكيك. زيدي كمية الموز بحسب عدد البيض المطلوب في وصفة الكيك البسيط والسريع.

البديل الثاني:
إستبدلي كل بيضة موجودة في الوصفة بملعقة كبيرة من الزيت النباتي ممزوجة بملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر وملعقة كبيرة ماء.

البديل الثالث:
في وعاء صغير، أخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر, إستخدمي هذا المزيج في الكيكات التي تتطلب أكثر من بيضة.

اقرأى ايضا:
كيف تعد الحلويات بطريقة صحية وبدون زيادة فى الوزن

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 887K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative