احذري من مخاطر التكييف على رضيعك وكيفية وقايته!

المشاهدات196

بتاريخمنذ شهرين

احذري من مخاطر التكييف على رضيعك وكيفية وقايته!
مشاركة المقال

الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة يجبرنا على الجلوس في التكييف لفترات طويلة للتغلب على الحر، إلا أن هذا الحل قد لا يكون مناسبا للأطفال بشكل كبير، أو أنه يستدعي مراعاة بعض الضوابط لحماية الطفل من حدوث أي مضاعفات نتيجة الجلوس المستمر في التكييف.

ما هي مخاطر تكييف غرفة الطفل؟

- من ابرز المخاطر التي تهدد الاطفال نتيجة التكييف القوي في الغرفة هو الزكام والرشح حيث إن درجة الحرارة المتدنية في الغرفة يمكن ان تؤدي الى الكثير من الاضرار الصحية، وتسبب نزلات البرد القوية وارتفاع درجة الحرارة. لذا يجب التنبه الى ملابس الاطفال.

- ايضاً من بين المخاطر التي تنتج عن درجة الحرارة المتدنية في غرفة الاطفال هو السعال والكحة حيث إن الهواء البارد الذي يصيب الطفل، خصوصاً إن كان يشعر بالحر يعرضه للكثير من الاضرار خصوصاً على صعيد الصدر، لذا يجب عدم توجيه المكيف باتجاه الطفل.

- بالاضافة الى ان أحد ابرز مخاطر التكييف في غرفة الطفل هي آلام الرأس التي يمكن أن تصيبهم، أن المكيف غالباً ما يؤدي الى تشنجات قوية وحادة في منطقة الرأس والدماغ، ما يسبب الصداع القوي وعدم القدرة على التركيز. وهذا الامر يعتبر مضراً جداً بقدرات الطفل الذهنية.

كيفية وقاية الطفل من التكييف ؟

1. حافظى على درجة حرارة مستقرة وثابتة وهى (23-25 درجة مئوية).

2. لا تجعلي هواء التكييف مسلط بشكل مباشر على رضيعك.

3. لا بد أن تتأكدي من أن طفلك يرتدي ملابس قطنية ذات أكمام طويلة في أثناء وجوده في الغرفة المكيفة، مع الحرص على تغطيته بغطاء قطني مناسب إذا كان ينام في التكييف.

4. من الأفضل ابقاء طفلك فى درجة حرارة مستقرة وثابتة.

5. لا تخرجى طفلك مباشرة من جو الغرفة البارد الى الحرارة الخارجية المرتفعة الحارة, لذلك يمكن اغلاقه لفترة قبل اخراج الطفل.

6. يجب تجنب إدخال الرضيع إلى الغرفة المكيفة بعد الاستحمام مباشرة، حتى لا يتعرض لنزلات البرد الشديدة.

اقرأى ايضا:
5 أضرار للنوم قدام المروحة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 51.8K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.3K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.9K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative