احذري من مخاطر التكييف على رضيعك وكيفية وقايته!

المشاهدات358

بتاريخمنذ 7 أشهر

احذري من مخاطر التكييف على رضيعك وكيفية وقايته!
مشاركة المقال

الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة يجبرنا على الجلوس في التكييف لفترات طويلة للتغلب على الحر، إلا أن هذا الحل قد لا يكون مناسبا للأطفال بشكل كبير، أو أنه يستدعي مراعاة بعض الضوابط لحماية الطفل من حدوث أي مضاعفات نتيجة الجلوس المستمر في التكييف.

ما هي مخاطر تكييف غرفة الطفل؟

- من ابرز المخاطر التي تهدد الاطفال نتيجة التكييف القوي في الغرفة هو الزكام والرشح حيث إن درجة الحرارة المتدنية في الغرفة يمكن ان تؤدي الى الكثير من الاضرار الصحية، وتسبب نزلات البرد القوية وارتفاع درجة الحرارة. لذا يجب التنبه الى ملابس الاطفال.

- ايضاً من بين المخاطر التي تنتج عن درجة الحرارة المتدنية في غرفة الاطفال هو السعال والكحة حيث إن الهواء البارد الذي يصيب الطفل، خصوصاً إن كان يشعر بالحر يعرضه للكثير من الاضرار خصوصاً على صعيد الصدر، لذا يجب عدم توجيه المكيف باتجاه الطفل.

- بالاضافة الى ان أحد ابرز مخاطر التكييف في غرفة الطفل هي آلام الرأس التي يمكن أن تصيبهم، أن المكيف غالباً ما يؤدي الى تشنجات قوية وحادة في منطقة الرأس والدماغ، ما يسبب الصداع القوي وعدم القدرة على التركيز. وهذا الامر يعتبر مضراً جداً بقدرات الطفل الذهنية.

كيفية وقاية الطفل من التكييف ؟

1. حافظى على درجة حرارة مستقرة وثابتة وهى (23-25 درجة مئوية).

2. لا تجعلي هواء التكييف مسلط بشكل مباشر على رضيعك.

3. لا بد أن تتأكدي من أن طفلك يرتدي ملابس قطنية ذات أكمام طويلة في أثناء وجوده في الغرفة المكيفة، مع الحرص على تغطيته بغطاء قطني مناسب إذا كان ينام في التكييف.

4. من الأفضل ابقاء طفلك فى درجة حرارة مستقرة وثابتة.

5. لا تخرجى طفلك مباشرة من جو الغرفة البارد الى الحرارة الخارجية المرتفعة الحارة, لذلك يمكن اغلاقه لفترة قبل اخراج الطفل.

6. يجب تجنب إدخال الرضيع إلى الغرفة المكيفة بعد الاستحمام مباشرة، حتى لا يتعرض لنزلات البرد الشديدة.

اقرأى ايضا:
5 أضرار للنوم قدام المروحة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال - المشاهدات : 39.9K

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال

كلمـات من ذهب في تربية الأطفال 1. امدح طفلك أمام الغير .2. لا تجعله ينتقد نفسه.3. علمه السباحة.4. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.5. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.6. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم.7. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.8. علمه أن يصلي معك واغرس...<

المزيد
أشكال مختلفة لتقديم الموز لأطفالك - المشاهدات : 37.1K

أشكال مختلفة لتقديم الموز لأطفالك

معكٍ أشكال مختلفة لتقديم الموز لاطفالك بشكل محبب وشهى تجعلهم يأكلون الموز كثيرا موز بالشوكولاتة <

المزيد
الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة - المشاهدات : 36.3K

الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة

تحتار الأم حول ما المسموح والممنوع أثناء فترة الرضاعه نظرًا لكثرة النصائح التي تتلاقها من جميع من حولها ولذلك إختارنا لكِ أهم النصائح التي يجب أن تكوني علي دراية بها: 1- كل الأكل مسموح ماعدا الملفوف (الكرنب) لأنه يعطي رائحه غير مرغوب بها لحليبك ويزعج طفلك. 2- تفادي التدخين حفاظًا علي صحتك وصحة طفلك. 3- السباحه والرياضة والتعرض للشمس أشياء مرغوب بها أثناء فترة الرضاعه. 4- صبغة الشعر مسموحه ولكن غير مستحبه في اول 4 شهور. 5- في حال ما أصابك المرض خلال هذه الفتره إستكملي الرضاعه ولكن مع إرتداء قناع "Mask" علي وجهك، وأطلبي من طبيبك أن يصف لكِ...<

المزيد
Google Analytics Alternative