5 أسباب وراء تساقط الرموش... اكتشفيها!

المشاهدات1.24K

بتاريخمنذ 11 شهر

5 أسباب وراء تساقط الرموش... اكتشفيها!
مشاركة المقال

الرموش تلعب دوراً كبيرًا في جمال عينيك وقد تشعرين بأهميتها حين تضعين المكياج وتحتاجين إلى تكثيفها، ولكن هل تعرفين ما هي أسباب تساقط الرموش؟ تعرفى على الأسباب من خلال هذا المقال.

1. ضعف جهاز المناعة: يصاب الجسم بالعديد من الأمراض في حالة وجود ضعف في جهاز المناعة، ما قد يؤثر على الأعضاء الأخرى بالجسم ومن ضمنها الرموش، حيث يصيبها الضعف والتساقط.

2. اضطرابات الغدة الدرقية: تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية على الهرمونات في الجسم، ما يسبب تساقط الشعر بصورة عامة والرموش بصورة خاصة.

3. سوء التغذية: عند اتباع بعض الأنظمة الغذائية السيئة يحدث سوء التغذية، الذي يؤثر بدوره على الرموش ويؤدي إلى تساقطها بكثرة، حيث يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تغذية الرموش وثباتها.

4. التعب والإرهاق: يؤثر التعب والإرهاق ليس فقط على صحة الجسم بأكمله، بل يمتد هذا التأثير أيضا إلى صحة البشرة والشعر ويؤديان إلى تساقط الرموش.

5. الماسكارا: كثرة استخدام الماسكارا ومكياج العين بصورة عامة يضر بالرموش ويعرضها للتساقط، وخاصة عند استخدام الماسكارا مضادة للماء، التي تتطلب فرك الرموش للتخلص منها، وهذا يؤثر بالطبع على بصيلات الرموش ويؤدي إلى تساقطها.

اقرأى ايضا:
3 طرق طبيعية لرموش أكثر جاذبية

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل - المشاهدات : 33.4K

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل

المقادير : - 500 جرام دقيق - 10 خميرة مضغوطة جديدة - 270 مل من الماء -1 ملعقة كبيرة سكر - 1 ملعقة صغيرة ملح الطريقة : 1- القيام بتقطيع جزء من العجين الى 8 كرات ثم افرديهم لتكون كل واحدة من العجين بحجم الصحن تقريبا . 2- يتم وضع الكرات بعد فردها على بعضهم مع مراعاة دهن زبدة مذابة بين...<

المزيد
3 طرق للتخلص من تعرق القدم  - المشاهدات : 32.7K

3 طرق للتخلص من تعرق القدم

من الأمور المزعجة التي تواجهنا في فصل الصيف هي تعرق القدمين والذي ينتج عنه في بعض الأحيان رائحة كريهة خاصة عند ارتداء أحذية لا تحتوي على فتحات للتهوية.في هذه المقالة نقدم لكِ 3 مكونات بسيطة يمكنك استخدامها لمنع التعرق الزائد للقدم الذي قد يسبب رائحة كريهة:1-بودرة التلك بودرة التلك من المواد القابضة التي تجفف السوائل وتغلق المسام مما سيساعد على جفاف قدمك وعدم تعرقها.2-بيكربونات الصوديوم<

المزيد
Google Analytics Alternative