احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة

المشاهدات841

بتاريخمنذ شهر

احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة
مشاركة المقال

الحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب هو حلم كل فتاة. فكلاً منا ترغب في أن تكون بشرتها صافية ونقية. وكي نتفادي مشكلة ظهور الحبوب، يجب الانتباه جيدًا لطعام الذي نتناوله، لذلك جمعنا لكى قائمة بأكثر الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحة بشرتك، ويجب تجنبها قدر المستطاع.

1. تناول السكريات والكربوهيدرات
لتجنب ظهور الحبوب, ابتعدى عن تناول الكربوهيدرات، التي تزيد من نسبة الزيوت في البشرة. كما أنها تزيد من نسبة السكر في الدم وكذلك زيادة الإفرازات واللمعان. وبالتالي يحدث انسداد المسام والذي يؤدي إلى ظهور الحبوب.

2. منتجات الألبان
تحتوي منتجات الألبان على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم الذي تحتاجه البشرة. وبرغم هذا إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب، لأنه يحتوي على هرمون يسبب إنسداد المسام وبالتالي ظهور حبوب الوجه.

3. الشوكولاتة
تحتوي الشوكولاتة على نسبة من الحليب أكثر ضرراً، لأنها تحفز البكتريا المسببة لحب الشباب. وللحصول على بشرة نقية بدون مواجهة هذه المشاكل، يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يعتبر مفيد للبشرة.

4. الأملاح
الإفراط في تناول الأملاح يؤدي لظهور البثور والهالات السوداء. كما أنها تتسبب إنتفاخ الجسم والمنطقة المحيطة بالعين.

5. الكافيين
للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، ابدأي دائمًا بالتوقف عن تناول الكافيين. خاصة القهوة التي تسبب زيادة نسبة الكورتيزول في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور. كما أنها تعجل بظهور علامات تقدم البشرة.

6. الشطة
يعد تناول الشطة أسوأ ما يمكن القيام به, لأن الأطعمة الحارة يمكن أن تكون السبب في انسداد المسام وظهور عدد كبير من الحبوب عند الاستمرار في تناولها.

اقرأى ايضا:
وصفات طبيعية سحرية للتخلص من آثار حبوب البشرة
بأبسط وأرخص المكونات .... خطوتان لعمل كريم سحرى للبشرة فى المنزل

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 151K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative