قوي مناعة طفلك بهذه الأطعمة الموجودة في مطبخك

المشاهدات1.58K

بتاريخمنذ 4 أشهر

قوي مناعة طفلك بهذه الأطعمة الموجودة في مطبخك
مشاركة المقال

من الأمور التي تثير قلق الأم وبخاصة في فصل الصيف هي صحة طفلها الذي بامكانه أن يتعرض لأي فايروس منتشر في الجو بسبب إرتفاع درجات الحرارة، من حمام السباحة أو الأطعمة التي ممكن أن تفسد جراء الحرارة العالية. لذا نقدم لكى بعض الأطعمة المتواجدة في مطبخك التي تعمل على تقوية مناعته وتجنبه بالتالي التعرض للفايروسات.

1. الزبادي
يحتوي الزبادي على نوع من الباكتيريا المفيدة تحافظ على الجهاز الهضمي لطفلك. لذا يمكنك ان تقدمي له الزبادى مع الفاكهة أو العسل الأبيض. بالاضافة الى ذلك، حاولي أن تعطيه كمية متوسطة منه يومياً للحفاظ على صحته.

2. الثوم
أكثر الأطعمة التي تعزز مناعة طفلك، فهو مضاد حيوي يحتوي على مادة الأليسين التي تحارب الباكتيريا والفيروسات المنتشرة في الجو. أدخلي الثوم دائماً في طعام طفلك.

3. اللوز
يعتبر اللوز من الأطعمة الغنية بالبروتينات والبوتاسيوم والألياف والدهون الصحية لطفلك، وكل هذه المكونات يحتاجها جسمه ليبقى قوياً، ويحتوي ايضاً على الفيتامينات التي تعزز نشاطه وتقلل شعوره بالتعب والجهد أثناء اللعب.

4. الاسماك الغنية بالزيوت
السلمون والسردين من الأسماك الزيتية ومن الضروري أن تكون ضمن قائمة طعام طفلك، فهي غنية بالفوسفور والأوميغا 3 والبروتين.

5. الفطر (المشروم)
يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ويمكنه أن يقضي عليها بشكل نهائي. ولذا يجب الاهتمام أكثر بإدخاله في وجبات طفلك.

اقرأى ايضا:
أطعمة تقوي الذاكرة وتسرع عملية الإستيعاب عند طفلك
جدول إطعام الأطفال من سن 5 شهور حتى عام
طفلى لا يحب الحليب .. ما البديل؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 52.1K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.7K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 40K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative