تعرفى على الأسباب الرئيسية فى فشل الكيك

المشاهدات6.08K

بتاريخمنذ 4 أشهر

تعرفى على الأسباب الرئيسية فى فشل الكيك
مشاركة المقال

جميعنا نعشق تناول الكيك، و ما أجمل مذاق الكيك المنزلي ولكن قد يتحول الأمر عندما نفشل في صناعة الكيك، وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك والتي يمكن تفاديها بسهولة لعدم تكرارها مجددا.

1. اذا هبط الكيك من المنتصف واصبح معجن، فهذا يشير بوجود الكثير من السوائل فى الوصفه او قلة الدقيق او قلة البيكنج باودر او ايضا قد يكون احد الاسباب ان باب الفرن قد فتح اثناء النصف الاول من الخبز قبل مرور النص ساعة.

2. إذا كان الكيك جاف ومشقق، فهذا يدل على ان المكونات (البيض او اللبن او الزبده) التي استخدمت في إعداد الكيك باردة، حيث إن المواد التي تستخدم في إعداد الكيك يجب أن تكون معتدلة ومناسبة لحرارة الغرفة.

3. إذا كان الكيك ناشف، فهذا بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالنسبة للفرن الذي تستخدمينه او بسبب كثرة استخدام الدقيق فى الكيك.

4. إذا كان الكيك ناشف من الخارج وغير ناضج من الداخل، فهذا بسبب أن درجة حرارة الفرن عالية او كان قوام الخليط سائل بزياده، فلابد ان يكون قوام الخليط ثقيل ومتماسك بشكل مناسب.

اقرأى ايضا:
تعلمى بدائل البيض في الكيك
لإفطار لذيذ.. تعلمى طريقة عمل الكيك الصحيحة والوصفات المختلفة لها

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 902K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 324K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative