تسخين الطعام أم أكله باردا.. أيهما أفضل للجسم؟

المشاهدات580

بتاريخمنذ 3 أسابيع

تسخين الطعام أم أكله باردا.. أيهما أفضل للجسم؟
مشاركة المقال

تؤثر درجة حرارة الطعام على جسم الإنسان، كما تؤثر ايضا على مدى استفادة الجسم من فوائد تلك الأطعمة وخصائصها الغذائية المختلفة، لذا أيهما أفضل لصحة الجسم تسخين الطعام أم أكله باردا ؟

- ينصح بأكل الطعام البارد أولا ثم الساخن فيما بعد، والهدف من هذا مساعدة الجسم في الحصول على درجة الحرارة التي يحتاجها لأداء عملية التفريغ وبالتالي عملية الهضم، لأن تناول الأكل الساخن أولا يؤخر عملية الهضم.

ملاحظة:
- أن الأطعمة الباردة ليست جميعها ضارة ولا جميع الأطعمة الساخنة مفيدة للصحة، ولكن الأفضل هو تحقيق توازن بين تناول الأطباق الباردة والساخنة للاستفادة من الفوائد الغذائية التي يوفرها كلاً منهما للجسم.

اقرأى ايضا:
أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 890K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative