علامات مهمة لإكتشاف اللحوم الطازجة من الفاسدة

المشاهدات1.27K

بتاريخمنذ إسبوعين

علامات مهمة لإكتشاف اللحوم الطازجة من الفاسدة
مشاركة المقال

قد يجهل البعض التفرقة بين اللحوم الفاسدة والطازجة خاصة في فصل الصيف، من الممكن أن تفسد اللحم سريعًا بسبب إرتفاع درجة الحرارة أو سوء التخزين.، لذا نقدم لكم علامات تساعدكم في اكتشاف اللحوم الفاسدة بكل سهولة.

1. اللحم الجيد يكون ذات لون أحمر فاتح في كافة جوانب اللحم، أما اللون البني الغامق أو الرمادي من عند الحواف، فتكون غير صالحة.

2. اللحم الجيد متماسك عند الضغط عليه، على عكس اللحم الفاسد فهو لين وعند الضغط عليه بالإصبع تترك علامة عليه.

3. دهن اللحم البقرى لونه أبيض أو أصفر برتقالى، أما الدهن الجاموسى فلونه أبيض ناصع، أما اذا كان لون الدهن أصفر ليمونى فيدل على عدم صلاحيتها.

4. التأكد من رائحة اللحم، في حالة وجود زفارة او رائحة غير مستحبة فتكون فاسدة، فاللحوم الطازجة ليس لها رائحة غير الدم فقط.

5. وجود أى نقط أو بقع ملونة (خضراء - سوداء) على اللحم، فهذا يدل على فسادها وعدم صلاحيتها.

اقرأى ايضا:
أيهما أفضل لصحتك اللحم أم الدجاج ؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 890K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 321K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative