أفضل طريقة لحفظ الخضروات بعد تقطيعها في الثلاجة لمدة طويلة

المشاهدات3.49K

بتاريخمنذ إسبوع

أفضل طريقة لحفظ الخضروات بعد تقطيعها في الثلاجة لمدة طويلة
مشاركة المقال

1. البطاطس والجزر والفجل: قومى بتقطيعهم إلى شرائح ووضعهم فى وعاء به ماء، ويجب عدم غلق الوعاء حتى لا تفقد تلك الخضروات رطوبتها (يفضل عدم تخزينها أكثر من يوم واحد فى الثلاجة)، كما يمكنك أيضًا وضع تلك الخضروات بعد تقطيعها على مناديل مطبخ ورقية ثم لفها ووضعها داخل وعاء محكم الغلق فى الثلاجة.

2. الخيار: قومى بتقطيع الخيار لشرائح، ثم وضعه في وعاء محكم الغلق وتغطيته بمنشفة ورقية، ثم حفظه فى الثلاجة.

3. الفلفل: يتم وضع الفلفل على مناديل ورقية مبللة أو قماش مبلل، ثم لفه ووضعه داخل وعاء محكم الغلق ثم حفظه فى الثلاجة.

4. البصل: يمكنك تقطيع البصل إلى مكعبات ثم وضعه فى وعاء محكم الغلق لمدة يوم واحد فى الثلاجة، كما يمكنك أيضًا فرمه ووضعه في وعاء محكم الغلق، ثم حفظه في الفريزر لمدة أطول.

5. الفاصوليا: تغسل جيدا ثم تقطع وتترك لفترة حتى تجف، ثم وضعها فى أكياس بلاستيكية محكمة الغلق وتخزينها فى الثلاجة.

6. الثوم: قومى بفرم الثوم ثم وضعه فى وعاء محكم الغلق بالثلاجة.

7. الباذنجان: دائما الباذنجان يتحول إلى اللوان الأسود سريعا نتيجة للأكسدة، لذا قومى بغسله ثم تجفيفه جيدا بورق مطبخ ثم تقطيعه ووضعه فى أكياس بلاستيكية محكمة الغلق، ولمنع تغير لونه يمكنك رش بعض الملح أو بعض من عصير الليمون عليه قبل تخزينه.

اقرأى ايضا:
3 أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة سريعأ
أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 899K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 323K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative