إحذري هذه الأخطاء أثناء طهي الدجاج !

المشاهدات14.4K

بتاريخمنذ 3 أشهر

إحذري هذه الأخطاء أثناء طهي الدجاج !
مشاركة المقال

يعتبر الدجاج من أشهر الأصناف التي يفضلها الكثير وبالأخص الأطفال، وبالرغم من هذا إلا أن هناك الكثير من ربات المنزل يقعن فى أخطاء عند طهي الدجاج التى تجعله لا يخرج بشكل سليم وعدم نضجها، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال أبرز 3 أخطاء حتى تتجنبيها.

1. الإفراط في وضع التوابل
البعض يعتقد بأن وضع الدجاج في كمية كبيرة من التوابل لأطول فترة ممكنة سيجعل طعمها ألذ، إلا أن هذا الأعتقاد خاطئ لأن هذه الطريقة سوف تجعل الدجاج طريا، فالزمن المثالي لتتبيله هو ساعتان بحد أقصى.

2. ملء المقلاة بالدجاج
وضع كمية كبيرة من الدجاج فى مقلاة واحدة لطهيه مرة واحدة من أشهر أخطاء طهي الدجاج؛ فذلك يقلل حرارة المقلاة وبالتالي يسمح للدجاج بإخراج الماء منه وعدم إكتمال نضجه.

3. إخراج الدجاج من الفريزر ووضعه مباشرة على النار
خروج الدجاج من الفريزر مباشرة إلى النار يتسبب في عدم اكتمال نضجها بالكامل، فإن ذلك يؤدى إلى نضجها من الخارج وعدم نضجها من الداخل.

اقرأى ايضا:
إحذري.. خطأ شائع ترتكبينه خلال طهي الخضروات يفقدها فوائدها
تعلمى.. الطريقة الصحيحة لطهى اللحوم لقتل البكتيريا المتواجدة بهم
إحذري.. 4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي دون أن تنتبهي
أخطاء شائعة عند طهي المحشي

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 918K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 329K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative