6 فوائد رائعة للفول لصحة الجسم

المشاهدات2.39K

بتاريخمنذ 4 أشهر

6 فوائد رائعة للفول لصحة الجسم
مشاركة المقال

يعد الفول من البقوليات الهامة جدا لصحة الإنسان، فيحتوى على نسبة عالية من البروتين النباتى، وهذا ما يجعله بديلا صحيا للبروتين الحيوانى الموجود باللحوم، كما أنه يحتوي على الفيتامينات ب وفيتامين ك وفيتامين أ، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال 6 فوائد مذهلة للفول لا تتوقعها.
upload/articles/*x*_aH7HByjEWI9VEWGaoUjq.jpg - manalonline.com - منال العالم
1. يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك، ومن ناحية أخرى تعمل تلك الألياف الغذائية على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

2. يساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الأمراض لإحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب.

3. يحافظ الفول على مستوى السكر في الدم لإحتوائه على ألياف نباتية القابلة للذوبان، وهى تساعد على تخفيض مستوى السكر بالدم.

4. يساعد تناول الفول على زيادة طاقة الجسم وزيادة قدرته على تحمل لفترة طويلة من الوقت بدون تناول الطعام وذلك لصعوبة امتصاص الجسم لحبات الفول وهضمها.

5. يعد الفول من أفضل مصادر المعادن، مثل الحديد والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يعتبر من أعلى المصادر النباتية للبوتاسيو، والذى يساعد على تنظيم ضغط الدم، ما يحافظ على صحة القلب.

6. يحتوى الفول أيضًا على الحديد ونسبة عالية من البروتين منخفض الدهون، وهو ما يعمل على الحماية من فقر الدم.

اقرأى ايضا:
فوائده لا تعد ولا تحصى... وصفات شهية لعمل "الخرشوف" بطرق مختلفة
إحذري.. خطأ شائع ترتكبينه خلال طهي الخضروات يفقدها فوائدها

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 934K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 337K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative