تعرفي على مدة صلاحية المكياج وعلامات انتهائه

المشاهدات1.57K

بتاريخمنذ 7 أشهر

تعرفي على مدة صلاحية المكياج وعلامات انتهائه
مشاركة المقال

أن المكياج كأى مستحضر آخر له مدة صلاحية، ولكن استخدام مستحضرات التجميل بعد انتهاء مدة صلاحيتها قد يسبب أضرارًا بالغة للبشرة، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال الصلاحية لكل من مستحضرات التجميل وعلامات انتهائهم.

مدة صلاحية المكياج الأساسية:

1. أيلاينر: من 6 أشهر إلى عام.

2. الماسكرا: من 3 إلى 6 أشهر.

3. الكحل: عامين بعد أول استخدام.

4. أحمر الخدود وظل الجفون: من عام إلى عامين.

5. كريم الأساس "الفاونديشن": من 6 أشهر إلى عام.

6. الكونسيلر: عام كامل.

7. أحمر الشفاه: عامين كاملين.

8. البودرة: سنتان فى حالة البودرة المضغوطة وثلاثة سنوات فى حالة البودرة الناعمة.

علامات انتهاء صلاحية المكياج:

1- الأيلاينر: يلاحظ فساد الأيلاينر من جفافه، وظهوره بشكل "متقطع" بعد وضعه.

2- الكحل: اذا رأيت بقعة بيضاء صغيرة على طرف الكحل ولم تستطيعي التخلص منها أثناء بري القلم أو تقشيره، لذا يجب استبداله فورا.

3- الماسكرا: اذا السائل جف وصعب استخدامه أو اذا اكتشفتى هناك رائحة غريبة فى الماسكرا مثل رائحة غاز أو الجازولين أو اى رائحة غير طبيعية، يجب استبدالها فورا.

4- أحمر الخدود وظل الجفون، كريم الأساس "الفاونديشن"، الكونسيلر والبودرة: عند ملاحظة أي تغير في ملمس وقوام المكياج، يجب الانتباه أن صلاحيته قد انتهت، لأن أي جفاف أو تكتل أو انسيابية زائدة بهذه الأنواع تدل على أنها قد فقدت خصائصها وفسدت.

5- أحمر الشفاه: إذا رأيت قوامه بدأ ينفصل عن بعضه أو إذا جف وتغير ملمسه (اصبح غير كريمي)، أو إذا تغير رائحته سواء أصبحت سيئة أو اختفت تماماً، فهذا يدل أيضاً على تلفه وانتهاء صلاحيته.

اقرأى ايضا:
تعلمى طريقة وضع كونتور الوجه حسب شكل وجهك
5 أشياء لا تشاركيها مع غيرك أبداً وقد تسببلك الأمراض

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 164K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 152K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 150K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative