أسرار طبخ الكوسى من منال العالم

المشاهدات34.4K

بتاريخمنذ 6 سنوات

أسرار طبخ الكوسى من منال العالم
مشاركة المقال

تنتمي الكوسى الي فصيلة القرع واليقطين وموطنها اميركا الوسطى ، وتتميز بقشرتها الرقيقة وقوامها الخفيف الذي يذوب في الفم . طعمها هادئ ولا تحتاج لوقت طويل في الطهي فهي تنضج بدقائق معدودة كما يمكنك تناولها نيئة .

طبخ الكوسي :

حين نذكر كلمة كوسي يتبادر الي الذهن ذلك الطبق الشهير في مطابخنا العربية وهو الكوسي المحشية ،فمعظمنا يتلذذ في تناول هذا الطبق الذي يحتاج الي وقت وجهد كبير في اعداده بينما قد لا نستفيد كثيرا من القيمة الغذائية للكوسي في مثل هذا الإسلوب من الطهي،فيفضل عند طهي الكوسي الاعتماد علي الطرق السريعة التي تحافظ علي الفيتامينات فيها مثل السلق بالبخار، التشويح، الشوي السريع،ويفضل ايضا الاستفادة من البذور وعدم نزعها.ولا نستغرب من امهاتنا حين كان طبق الكوسي المحشي يقدم بجانب سلطة لب الكوسي المطهية مع اللبن او المطعمة بالثوم . تتميز الكوسي بطعمها الحيادي الهادئ وذلك يعطي مجالا لإبتكار اطباق مختلفة يتنويع البهارات او الاعشاب العطرية المستعمله،كما انها مناسبة للأطباق التي يدخل فيها الجبن.وتدخل الكوسي في عالم الحلويات حين تستعمل في اعداد كيك الكوسي الغني بالألياف والقيمة الغذائية .طريقة طبخ الكوسى بطريقة صحية :

كما ذكرنا يفضل عدم طهيها لفترة طويلة من الوقت، اغسلي الكوسى، انزعي طرفيها ، لا تقشريها ، قطعيها إلي قطع متوسطة الحجم، ضعيها في مصفاة الطهي علي البخار، ضعي المصفاة فوق قدر به ماء مغلي بحيث لا يصل الماء إلي الكوسى، غطي المصفاة واتركيها لحوالي 6 - 8 دقائق الي ان تنضج الكوسى، لا تسلقيها اكثر من اللزوم، يجب ان تبقي مقرمشة، اضيفي اليها ما شئت من البهارات والأعشاب، هذه الوصفة الأساسية اجعليها علي قائمة طعامك ما بين يوم ويوم، نوعي الأعشاب والبهارات المستعملة في كل مرة ، جربي بعض الشبت الطازج، الريحان ، الثوم المشوح بقليل من زيت الزيتون، ففي كل مرة قدميها بشكل جديد ولكن الأساس هو طريقة السلق بالبخار .

طريقة حفظ الكوسى :

يفضل دائما شرائها طازجة، اختاري الحجم الصغير منها فهو دائما أطيب لحفظها في الثلاجة تنظف من الأتربة، توضع في كيس ورقي او تغلف عدة وحدات من الكوسي في مناديل ورق سميكة وتوضع في درج الثلاجة، تبقي صالحة 3 - 5 ايام.غير مناسبة للتجميد لاحتوائها علي نسبة مرتفعة من الماء .

واليكي أشهي وصفات الكوسا بطريقة مطبخ منال العالم

مقالي الكوسة

فطيرة الكوسى

شوربة الكوسى

متبل الكوسى

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 961K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 340K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative