طرق لتطويل الشعر

المشاهدات50K

بتاريخمنذ سنتين

طرق لتطويل الشعر
مشاركة المقال

كيف يمكن تسريع نمو الشعر؟

كلنا نحلم بشعر طويل ومتدفق، ولكن لا ننجح جميعا في تطويل شعر صحي وجميل. في بعض الأحيان فأننا لا نستطيع الصبر بالفعل حتى ينمو شعرنا ونقول لأنفسنا "حبذا لو كان هناك شيء يمكن القيام به لمساعدته". على الرغم من انه لا توجد خلطات سحريه  تجعل الشعر ينمو بسرعة ولكن هناك طرق مختلفة  يمكن أن تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

تخلصوا من العادات السيئة

استخدموا فرشاة ذات ألياف لينة، لا تجمعوا الشعر على شكل ذيل الحصان عندما يكون لا يزال رطب، تجنبوا العلاجات الكيميائية مثل الأكسدة، التجعيد، الصبغ أو التنعيم، قللوا من استخدام مواد تنعيم الشعر. على الرغم من ان استخدام مجفف الشعر لا ينصح به لتنعيم الشعر، فيوصى باستخدام مجفف الشعر لتجفيف جذور الشعر بعد غسله. نهايات الشعر يمكن أن تجفف دون استخدام مجفف الشعر.

حافظوا على نظام غذائي صحي للشعر

للحفاظ على شعر صحي خلال عملية تطويل الشعر، يوصى بتناول الكثير من الفواكه، الخضار والبروتينات. الحمية الغذائية الخالية من البروتينات يمكن ان تؤدي لترقق الشعر أو تأخير في دورة نموه . لاستهلاك البروتين، يوصى بأكل السمك، البيض، الفاصوليا، اللبن والصويا. ليس عبثا يقال أن الجمال يأتي من الداخل، إذا أكلنا الأطعمة الصحية فان ذلك ينعكس على المظهر الخارجي للجسم.

علاج الشعر بواسطة زيت بذور الكتان

الكتان هو نبات أزرق اللون  ينمو في البراري في غرب كندا. الزيت المستخرج من نبات الكتان ينصح به بشدة للحفاظ على صحة الجسم والشعر. يوجد به أحماض طبيعية  ضرورية للجسم وللوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب. جرعة الاستهلاك اليومية الموصى بها هي 1000 ملجرام. إذا كنتن لا تأكلن الكثير من الأسماك ولا تستهلكن ما يكفي من الأوميغا 3، فيمكن استهلاك زيت بذور الكتان الذي يعمل بشكل مشابه للأوميغا 3 ويساعد على تسريع وتيرة نمو الشعر.

بعد الاستحمام استخدموا المشط

بعد الاستحمام ينصح بتمشيط الشعر الرطب بواسطة مشط وليس بواسطة فرشاة. عند تمشيط الشعر الرطب بواسطة الفرشاة، فان عملية التمشيط تؤدي لتكسر الكثير من الشعر في حين أن المشط العادي لا يكسر الشعر، خاصة وأننا  بذلنا مجهودا كبيرا لتطويل الشعر. استخدموا مشطا ذا أسنان عريضة ومشطوا الشعر بحركات بطيئة وبالطبع لا تجمعوه على شكل ذيل الحصان وهو ما يزال رطبا.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 141K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 139K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 122K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative