كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك

المشاهدات3.62K

بتاريخمنذ 9 أشهر

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك
مشاركة المقال

مع بدء موسم الدراسة تبدأ الأمهات في دواماتهم اليومية في تحضير وجبات طعام لأطفالهم لحمايتهم من المواد الصناعية في الأطعمة الجاهزة.

اليوم نقدم لك بعض النصائح لتحضير وجبات مدرسية شهية وصحية لأطفالك:

وجبة طازجة:

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك-0

من الضروري أن تكون وجبة طفلك وجبة طازجة وليست عبارة عن سندوتشات من مكونات جاهزة تحتوي على مواد حافظة وصناعية.

فكلما كانت الوجبة طازجة وتحتوي على مكونات مصنوعة منزلية كلما كانت أفضل لطفلك وأكثرها صحية.

ويفضل وضع خضروات وفواكه طازجة في وجبة طفلك لتمده بالطاقة والسكريات الطبيعية.

طريقة الحفظ:

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك-1

طريقة حفظ الطعام من أهم النقاط التي يجب الانتباه إليها عند تحضير وجبة الطفل، فهي ما تحدد إذا ما كان طفلك يتناول أكل سليم أم لا.

وهناك عدة طرق لحفظ الطعام، ولعل أشهرها على الأطلاق علب الثلاجة الزجاجية وعلب حفظ الطعام البلاستيكية والتي تعد الخيار المثالي للأطفال لعدم سهولة كسرها.

وكلما كانت علبة الحفظ نقية وبدون لون كلما كانت أكثر صحية لطفلك، ويمكنك أيضًا استخدام العلب المعدنية الحافظة للحرارة في حالة تقديم وجبات ساخنة للطفل لتناولها أثناء يومه.

طريقة التقديم

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك-2

شكل الطعام نصف الشهية، والأطفال خاصة كلما تعددت الألوان كلما رغبوا في تناول الطعام، خاصة وإن كان على هيئة أشكال محببة لديهم مثل شخصيات الكارتون، مثل الصورة أدناه:

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك-3

أو يمكنك استخدام الألوان المختلفة لعمل لوحة عام محببة لأطفالك مثل هذه الوجبة

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك-4

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أمور يجب ان تتجنبيها عند نوم طفلك  - المشاهدات : 22.7K

أمور يجب ان تتجنبيها عند نوم طفلك

حتى لا يكون نوم طفلك عبء عليكِ - تجنبى إطعام طفلك وجبة كبيرة قريبة بميعاد النوم.. وعدم اعطائه أى مشروبات تحتوى على أى أطعمة أو مشروبات تحتوى على الكافيين قبل النوم بستة ساعات. - عدم القيام بأنشطة تحفيزية مثل «الألعاب الحركية» قبل ميعاد النوم. - نبهى طفلك بأن ميعاد نومه بعد 5 دقائق، أو يمكنك أخذ رأيه «هل تريد الذهاب إلى الفراش الآن أم بعد...<

المزيد
أفكار لملابس طفلك في عيد ميلاده الأول  - المشاهدات : 21.7K

أفكار لملابس طفلك في عيد ميلاده الأول

تهتم كل ام بجمال وزينة طفلها بيوم عيد ميلاده الاول أكثر من اي وقت لتجعله ملك الحفل ♥ واليوم نطرح عليكم مجموعة من ملابس الأطفال المناسبة لمناسبة عيد ميلادهم الأول <

المزيد
الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة - المشاهدات : 20.9K

الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة

تحتار الأم حول ما المسموح والممنوع أثناء فترة الرضاعه نظرًا لكثرة النصائح التي تتلاقها من جميع من حولها ولذلك إختارنا لكِ أهم النصائح التي يجب أن تكوني علي دراية بها: 1- كل الأكل مسموح ماعدا الملفوف (الكرنب) لأنه يعطي رائحه غير مرغوب بها لحليبك ويزعج طفلك. 2- تفادي التدخين حفاظًا علي صحتك وصحة طفلك. 3- السباحه والرياضة والتعرض للشمس أشياء مرغوب بها أثناء فترة الرضاعه. 4- صبغة الشعر مسموحه ولكن غير مستحبه في اول 4 شهور. 5- في حال ما أصابك المرض خلال هذه الفتره إستكملي الرضاعه ولكن مع إرتداء قناع "Mask" علي وجهك، وأطلبي من طبيبك أن يصف لكِ...<

المزيد
Google Analytics Alternative