تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر

المشاهدات12K

بتاريخمنذ 3 أشهر

تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر
مشاركة المقال

سواء كنتِ من محبين البنجر وتستهلكيه بانتظام، أو كنتِ لا تستخدميه ومترددة ، هناك الكثير من الأسباب العظيمة التي جعلت من البنجر أهم مكون يجب أن يكون على قائمة التسوق الخاصة بكِ:

1- يحتوي البنجر الكثير من المواد المضادة للإكسدة الواقية من السرطان:

أظهرت الدراسات أن مكونات البنجر تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان مثل الرئة والمعدة والقولون وسرطان الثدي، بالإضافة إلى أمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى أيضا،والألوان الخفيفة أو الداكنة أو الأرجوانية أو القرمزية أو البرتقالية من البنجر هي مؤشرا ممتازا لمحتواها من مضادات الأكسدة العالية.

2- يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات:

 تبين أن المركبات المضادة للالتهابات وجدت في البنجر لمنع نشاط انزيمات cyclo-oxygenase ، والتي يستخدمها الجسم للتخلص من الإلتهاب.

مواضيع قد تهمك

فوائد الفلفل في محاربة السرطان وفقدان الوزن

8 أشياء افعليها قبل النوم ليكون يومك منظم

3- يعزز صحة القلب:

يوصي الباحثون باستهلاك الخضروات الغنية بمادة nitrate بانتظام مثل البنجر من أجل حماية صحة القلب بطرق متعددة.

4- يعمل على تنقية الدم:

معروف أن البنجر من أهم المنقيات الطبيعية للدم، فهو قادر على تطهير الدم من السموم والمعادن الثقيلة والنفايات بسبب مركباتها تسمى الجلوتاثيونيس، والتي هي ضرورية لإزالة السموم داخل الكبد وغيرها من أجهزة الجهاز الهضمي.

5- يحتوي على خصائص تعمل على مكافحة الشيخوخة:

استهلاك البنجر هي واحدة من أفضل الطرق لتطهير الجهاز الهضمي والدم من الملوثات ، وإزالة السموم جنبا إلى جنب مع احتوائه على المواد المضادة للأكسدة هي وسيلة فعالة للمساعدة في مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي.

يمكنك أيضًا أن تجربي شوربة البنجر من هنا

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

الريجيم على طريقة منال العالم - الأسبوع الأول  - المشاهدات : 49.8K

الريجيم على طريقة منال العالم - الأسبوع الأول

الرشاقة حلم تبحث عنه كل السيدات والفتيات، ولكن أنظمة الريجيم القاسية تجعلهم لا يستمرون في طريقهم لتحقيق هذا الحلم.اليوم نقدم لك نظام ريجيم شهي ولذيذ على طريقة منال العالم، يساعد على تحقيق حلمك على المدى الطويل دون حرمان أو ضيق، فالسر وراء النجاح في فقدان الوزن والحفاظ على الوزن المثالي هو اتباع نظام حياة متوازن ويمكن الاستمرار عليه لفترة طويلة ومشاركته مع أفراد العائلة دون الشعور بالعزلة عند تناول طعام صحي دونًا عن الجميع.فيما يلي نموذج لريجيم أسبوعي متزن بالوصفات التي يمكنك طبخها لجميع أفراد عائلتك:اليوم الأول الافطارسلطة البطاطسالغداءفيليه السلمونالعشاءمتبل الباذنجان المشوياليوم الثانيالافطار<

المزيد
علاج بالرّوائح لإنقاص الوزن - المشاهدات : 49.2K

علاج بالرّوائح لإنقاص الوزن

أثبتت آخر الدراسات أن العلاج بالروائح أو "الأروماثيرابي" له قدرة على تقليل الشهية، فهناك زيوتًا معينة تعمل على تقليل شهية الفرد تجاه مأكولات معينة، ما شكّل عاملاً مساعدًا ومؤثرًا في نجاح العديد من الأنظمة الغذائية التي تستهدف علاج السمنة. وأثبت العلماء أن السمنة قد تكون ناتجة عن تراكم السموم في الجسم وبالتالي الدهون، ويكون ذلك سببه كسل الجهاز الليمفاوي والجهاز الإخراجي في التخلص من السموم. ...<

المزيد
فوائد الثوم -وكيفية تفريز وتخزين الثوم  - المشاهدات : 46.4K

فوائد الثوم -وكيفية تفريز وتخزين الثوم

فوائد الثوم : • الثوم وتصلب الشرايين: يساعد الثوم على الوقاية من الترسبات الدهنية في الشرايين وبالنتيجة يلعب دوراً ايجابياً في الوقاية من أمراض القلب والجلطات. • الثوم وضغط الدم: عدة أبحاث أشارت الى أن بعض المواد الموجودة في الثوم تساعد الأوعية الدموية على الإرتخاء والتوسع وبالتالي تساعد على انخفاض ضغط الدم وتحسين سريان الدم في الجسم. • الثوم...<

المزيد
Google Analytics Alternative