أضرار علاج الشعر بالكيراتين وبدائل طبيعية له

المشاهدات42.5K

بتاريخمنذ 8 أشهر

أضرار علاج الشعر بالكيراتين وبدائل طبيعية له
مشاركة المقال

هل جربتي أو تفكرين في تجربة علاج شعرك بالكيراتين، اقرئي هذا المقال أولًا ثم إتخذي قرارك:

ما هو الكيراتين؟ هو البروتين الذي يشكل الشعر والأظافر والجلد، والعلاج بالكيراتين يهدف إلى تنعيم وإصلاح بصيلات الشعر التالفه، لكنه يحتوي على كمية كبيرة جدًا من الفورمالين، وهذا هو السبب الذي جعل العديد من بلدان أوروبا وكندا في حظر هذا المنتج.

عادة ما تتم عملية وضع الكيراتين على الشعر في صالونات التجميل ولا يتعدى ال90 دقيقة، وتدوم نتيجته لمدة 3 أشهر، ولكن الشكوى الرئيسية والشكوى الصحية مع علاجات الكيراتين هو أن الكثير (إن لم يكن كلها) تحتوي على الفورمالين، وتصنف الوكالة الدولية لبحوث السرطان، وكذلك البرنامج الوطني لعلم السموم، الفورمالديهايد باعتباره مادة مسرطنة بشرية معروفة.

وإليكِ سيدتي أهم البدائل الطبيعية لعلاج شعرك دون الحاجه لإستخدام الكيراتين:

1-يقول الخبراء أن صحتك العامة تنعكس على صحة شعرك، فمن الضروري أن يكون هناك نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة"، ومن الضروري أيضا التأكد من حصولك على الكثير من الأطعمة البروتينية في نظامك الغذائي كل يوم.

2- هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على شعرك للحصول على نتائج مذهله كعلاجات الكيراتين ولكن دون مخاطر صحيه مثل:

_زيت الجوجوبا والأفوكادو وزيت جوز الهند والبيوتين السائل" وهو عبارة عن بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء"

_ كما يمكنك تطبيق الجيلاتين على شعرك لإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين المفيدة لشعرك.

3- مرة في الأسبوع يمكنك تدليك فروة رأسك ببعض قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتغطية رأسك بقبعة الإستحمام وتركها طوال الليل ثم في الصباح غسل شعرك وستلاحظين الفرق.

مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لعمل حمام زيت لشعرك بالمنزل

أفضل الزيوت الطبيعية لصحة ولمعان شعرك

زيت جوز الهند هومعجزة الشعر الجاف

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 143K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 142K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 130K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative