منوعات

استخدامات لزيت الزيتون لن تتوقيعها!

زيت الزيتون كان يطلق عليه قديمًا “الذهب السائل” نظرًا لفوائده المتعدده، ومعظم الطهاة اليوم ينصحون بإستخدامه، ولكن هل تعلمي أن هذا العنصر يمكن استخدامه لتحسين صحة بشرتك وشعرك أيضًا، تعرفي على ذلك معنا:

1- يحتوي زيت الزيتون على كمية جيدة من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من العوامل الخارجية المختلفة مثل أشعة الشمس القاسية أو الرياح، الملمس الخفيف لزيت الزيتون يجعل البشرة تتشربه سريعًا وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

          

طريقة الإستخدام،

_بعد الإستحمام أتركي بشرتك رطبه قليلًا ثم دلكيها ببعضٍ من زيت الزيتون البكر واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقه ثم اغسليه بماء فاتر.

_ إذا كانت بشرتك جافة يمكنك تطبيق زيت الزيتون على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم، وتركه طول الليل ثم اغسليه عند الاستيقاظ.

2- يمكنك أيضًا أن تستخدمي زيت الزيتون كمزيل للمكياج، فهو بديل سهل ورخيص لمزيلات المكياج المختلفه، حيث يمكنك التخلص من المكياج دون الإضرار ببشرتك.

3- يمكنك تأخير علامات الشيخوخة مع زيت الزيتون، فكلما زاد عمرك تبدأ بشرتك في الترهل وتزيد التجاعيد، فقط قومي بتدليك وجهك ببضع قطرات من زيت الزيتون، وسترين النتائج.

4- يجب أن تجربي زيت الزيتون مع بعض السكر لتقشير الشفاه والحصول على شفاه ناعمه غاليه من التشققات.

5- إذا كان لديكِ بعض الشقوق في كعب رجلك، يمكنك إستخدام زيت الزيتون كدهان يومي قبل النوم لتتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على جلد رطب.

6- زيت الزيتون يساعد أيضًا في مكافحة تساقط الشعرـ فقط قومي بعمل حمام زيت وقومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون لتتخلصي من القشرة وتتخلصي من الشعر الجاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى