استخدامات لزيت الزيتون لن تتوقيعها!

المشاهدات2.85K

بتاريخمنذ 7 أشهر

استخدامات لزيت الزيتون لن تتوقيعها!
مشاركة المقال

زيت الزيتون كان يطلق عليه قديمًا "الذهب السائل" نظرًا لفوائده المتعدده، ومعظم الطهاة اليوم ينصحون بإستخدامه، ولكن هل تعلمي أن هذا العنصر يمكن استخدامه لتحسين صحة بشرتك وشعرك أيضًا، تعرفي على ذلك معنا:

1- يحتوي زيت الزيتون على كمية جيدة من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من العوامل الخارجية المختلفة مثل أشعة الشمس القاسية أو الرياح، الملمس الخفيف لزيت الزيتون يجعل البشرة تتشربه سريعًا وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة الإستخدام،

_بعد الإستحمام أتركي بشرتك رطبه قليلًا ثم دلكيها ببعضٍ من زيت الزيتون البكر واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقه ثم اغسليه بماء فاتر.

_ إذا كانت بشرتك جافة يمكنك تطبيق زيت الزيتون على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم، وتركه طول الليل ثم اغسليه عند الاستيقاظ.

2- يمكنك أيضًا أن تستخدمي زيت الزيتون كمزيل للمكياج، فهو بديل سهل ورخيص لمزيلات المكياج المختلفه، حيث يمكنك التخلص من المكياج دون الإضرار ببشرتك.

3- يمكنك تأخير علامات الشيخوخة مع زيت الزيتون، فكلما زاد عمرك تبدأ بشرتك في الترهل وتزيد التجاعيد، فقط قومي بتدليك وجهك ببضع قطرات من زيت الزيتون، وسترين النتائج.

4- يجب أن تجربي زيت الزيتون مع بعض السكر لتقشير الشفاه والحصول على شفاه ناعمه غاليه من التشققات.

5- إذا كان لديكِ بعض الشقوق في كعب رجلك، يمكنك إستخدام زيت الزيتون كدهان يومي قبل النوم لتتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على جلد رطب.

6- زيت الزيتون يساعد أيضًا في مكافحة تساقط الشعرـ فقط قومي بعمل حمام زيت وقومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون لتتخلصي من القشرة وتتخلصي من الشعر الجاف.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 143K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 142K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 130K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative