صحة ورشاقة

6 طرق لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

الجميع يعتقد أنه إذا أردت خسارة وزنك الزائد لابد وأن تشعر بالجوع، والحقيقة هي أن الشعور بالجوع طوال الوقت لن يؤدي إلا إلى جعل عملية الأيض أبطأ وأبطأ ، الأمر الذي سيجعل من السهل زيادة الوزن، ولتغيير هذا الإعتقاد عليكِ قراءة هذا المقال:

1. تجنب تخطي وجبات :

          

يؤدي تخطي الوجبات إلى ضبط آليات توفير الطاقة في الجسم. بعبارة أخرى ، يبدأ جسمنا في إنفاق قدر أقل من الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجبتنا التالية ستكون أثقل بكثير نتيجة لشعورنا بلجوع.

2. الحصول على ما يكفي من الألياف:

تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الياف ستجعلك تمضغ طعامك بشكل أكثر تفصيلاً وكذلك تساعد دماغك على الشعور بالشبع سريعًا.

3. احترس من نوعية طعامك:

الكيلوغرامات الزائدة هي عادة نتيجة اختيارات غير صحية في أوقات الوجبات أو الوجبات الخفيفة، ولذلك من الأفضل تعلم كيفية صنع خيارات غذائية أفضل ، خاصة عند تناول الوجبات الخفيفة، سيكون مفيدًا جدًا لإنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.

مواضيع ذات صله:

10 نصائح لخسارة الوزن من نساء حاربن السمنه وانتصرن عليها

كيف تلتزمي بالريجيم وتصلي لهدفك ؟!

4. السيطرة على القلق الذي ينتابك:

في كثير من الأحيان ، تتمثل العقبة الكبيرة لفقدان الوزن في الشعور الرهيب بالقلق الذي يظهر في لحظات معينة من اليوم ، خاصة بعد الظهر، وعلى الرغم من أن السيطرة على القلق ليست سهلة ، إلا أنها ليست مستحيلة، ووجود قوة الإرادة هو ضرورة مطلقة للنجاح.

5. شرب كميات كافية من الماء:

يتكون 70 ٪ من جسم الإنسان من الماء ، مما يجعله سائل لا غنى عنه للحياة. ومع ذلك ، غالباً ما نفشل في الحصول حتى على نصف كمية المياه التي يحتاجها جسمنا لكي يعمل بشكل صحيح، نتيجة لذلك ، في بعض الأحيان ، قد تربك الجوع بالعطش، ومن أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، عليك شرب بعض الماء عندما تشعر بالجوع وكذلك بعد تناول الطعام.

6. خطط لوجباتك:

من أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، تحتاج إلى البدء في تخطيط وجباتك، حاول تخطيط قائمة أسبوعية قبل الخروج لشراء البقالة. بالتخطيط ، ستعرف المنتجات والكميات التي تحتاجها، إذا كنت تخطط ، فستقضي وقتًا أقل في اختيار الأطعمة في السوق. بعد ذلك ، يمكنك إعداد وجبات الطعام الخاصة بك وجعلها جاهزة لأوقات الوجبات أو حفظها في الفريزر لتسخينها لاحقًا.

مواضيع قد تهمك:

زيت الخروع وفوائد لا حصر لها

ماسك الإنقاذ لتفتيح البشرة السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى