اتبعي هذه الخطوات لصحة طفلك في الصيف

المشاهدات1.45K

بتاريخمنذ 4 أشهر

اتبعي هذه الخطوات لصحة طفلك في الصيف
مشاركة المقال

على أبواب فصل الصيف، تقلق الأمهات على صحة أبنائهم، خصوصاً من الأضرار التي تتعلق بفروقات الحرارة بين الأماكن التي يوجد فيها تكييف وبين الخارج حيث الحرارة مرتفعة. ويقلقن بالتالي عما يجب أن يفعلنه بالنسبة للاستحمام والطعام والشراب والتفاصيل الأخرى.

وعلى سبيل المثال، إذا عانى الطفل السخونة من أشعة الشمس العالية صباحاً وخروجه للدراسة، فلا تستخدمي الكمادات لتقليل درجات الحرارة ولكن الاستحمام له هو المفيد في هذا الوقت، وإذا لم تقل بعد الاستحمام فيمكنك إعطاءه مخفض للحرارة.

كذلك فإن درجة حرارة التكييف تتحدّد عليها صحة طفلك، لذلك ابتعدي عن درجات 18 و20، واضبطي التكييف على 24 درجة.

وعن المشروبات الأفضل لطفلك في الحر، فإن عصائر الجوافة والليمون في الصيف مفيدين جدا وكلهم فيتامينات، وتجنبي المشروبات الغازية قدر الإمكان.

أما فيما يتعلق بالمثلجات مثل الآيس كريم التي يعشقها الأطفال فلها قواعد عند تناولها حتى لا تتحول لمشكلات صحية، فيجب تتناولها في جوٍ رطبٍ وليس في عز الحرارة حتى لا يدخل الجسم ثلج وهو ساخن جداً، ويجب ألا تكون متاحة للطفل كل يوم حتى إن كان الجو رطباً.

وعن عدد مرات الاستحمام، فإذا كان الطفل أقل من 6 أشهر فمرة كل يومين أما إذا كان أكبر من هذا السن فمرة كل يوم، أما عن الطريقة المثلى فيجب الاستحمام بماء بحرارة الغرفة سواء ساخنة أو باردة فلا داعي لتدفئة الماء قبل استخدامه في الاستحمام، وكذلك حممي ابنك كل يوم بالليل ولا تستخدمي المروحة بعدها مباشرة، فلا تجعليها تعمل لمدة ساعتين على الأقل.

مواضيع قد تهمك:

كيفية اختيار الحذاء الصحيح لطفلك

اتبعي هذه النصائح لتقوي مناعة طفلك

كيف تُبعد طفلك عن الحلوى؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه - المشاهدات : 15.2K

طرق تجعل طفلك متحمس للذهاب للمدرسه

يمثل الذهاب للمدرسة بالنسبة للكثير من الأطفال عبئا نفسيا ،لأن الأطفال يربطون الالتزام بمواعيد المدرسة ببعض الأمور السلبية من وجهة نظرهم،مثل الاستيقاظ من النوم مبكرا وقضاء وقت قليل مع الأصدقاء، والالتزام باستذكار الدروس والجلوس فى الفصل داخل المدرسة طوال اليوم. ونادرا ما يكون هناك طفل يتطلع للذهاب للمدرسة ، وهذا يعني ان الام يكون عليها تحفيز طفلها وجعله مقبلا علي الذهاب للمدرسة ومتحمسا لاستكمال تعليمه . يجب أن تكون الأم على صلة دائمة بحياة طفلها فى المدرسة مع...<

المزيد
6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم  - المشاهدات : 14.9K

6 ممارسات يومية تساعد رضيعك على التعلم

تبدأ مراحل التعلم والإدراك لدى الأطفال منذ الشهور الأولى، وقد يؤدي إهمال مهارات تعليم الأطفال في هذه السن قبل المدرسة إلى تأخر مستواهم التعليمي والإدراكي مقارنة بأقرانهم.فيما يلي 6 ممارسات يومية تُساعِدك على تطوير مهارات طفلك التعليمية:القليل من الجنون اللعب بشكل عام من العوامل الرئيسية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، ولحسن الحظ يمكننا اللعب في أي مكان.وضع لعبة على رأسِك أو الاختباء وراء يديكِ سيرسم البسمة على شفاه رضيعك وسينمي مهارات الملاحظة ومهارات التفاعل لديه.استخدمي يديكِ<

المزيد
8أخطاء شائعة في تربية الأبناء - المشاهدات : 14.7K

8أخطاء شائعة في تربية الأبناء

يقع كثير من الآباء والأمهات في أخطاء شائعة عند القيام بأدوارهم تجاه أبنائهم، ظناً منهم أن كل ما يقومون به من قسوة وتشدد أحياناً، يسهم في تنشئة الأبناء وتربيتهم، ومن أهم هذه الأخطاء. 1. فرض الأوامر على الطفل طوال اليومنجد الأمهات يصدرن أوامر للطفل ولا يتركن له حرية اختيار أي شي، والنتيجة أن الطفل يتظاهر بأنه لم يسمع شيئاً،وبالتالي لا يستجيب لذلك، ولا بد من إعطاء حرية للطفل، بحيث يتمكن من الاختيار...<

المزيد
Google Analytics Alternative