الطريقة الصحيحة لتفريز الفواكه

المشاهدات21K

بتاريخمنذ 4 أشهر

الطريقة الصحيحة لتفريز الفواكه
مشاركة المقال

قد تظنين أن وضع الفواكه في الفريزر كما هي طريقة صحيحة وسريعة لتجميدها إلّا أنّك تُخطئين بهذا المعقتد إذا جُلّ ما ستحصلين عليه هو مكعب جليد يصعب استخدامه عند الحاجة، ولذلك جمعنا لك أهم النصائح لتحصلي علي فواكه مجمدة بطريقة صحيحة:

1- غسل وتجفيف الفاكهة:

إغسلي الفواكه تحت الماء الجاري، ويمكنك استخدام القليل من الصابون أو غسول الفواكه بحسب الرغبة. إفردي الفاكهة على صينية على فوطة نظيفة واتركيها تجفّ تماماً. هذه الخطوة ضرورية، لأنّ الفاكهة إن بقيت مُبللة ستفسُد عند التفريز.

2- تقطيع الفواكه:

بشكل عام، ننصحك بتقطيع الفواكه بحسب الرغبة في استخدامه لاحقاً. أي إذا كنت ترغبين بتحضير التارت، فقطّعيها إلى قطع كبيرة أو شرائح. أمّا إذا كنت ترغبين باستخدامها لتحضير السموثي، فقطّعيها عشوائياً لأنّك ستعصرينها في نهاية المطاف.

إليك لائحة بأبرز أنواع الفواكه:

- التفاح والإجاص (أي الكمثري): إنزعي البذور وقطّعي الفاكهة إلى شرائح أو مكعبات. يمكنك ترك القشرة أو إزالتها بحسب الرغبة.

- الخوخ، النكتارين، الدراق: أزيلي العجوة وقطّعي الفاكهة  إلى شرائح أو مكعبات. يمكنك ترك القشرة أو إزالتها بحسب الرغبة.

- الكرز: أزيلي العجوة واتركي الفاكهة كاملة كما هي أو اقطعيها إلى نصفين.

- التوت الأسود، التوت الأحمر وكلّ أنواع التوت: يجب أن يترك هذا النوع من الفاكهة كما هو.

- الفراولة: أزيلي رأس الفراولة وقطّعيها إلى شرائح أو مكعبات.

- الشمام: أزيلي قشرة الشمام وبذوره، قطّعيه إلى شرائح أو اصنعي منه دوائر بالأداة المُخصصة لذلك.

- الموز: قشّري الموزة ثمّ قطّعيه إلى دوائر.

- الكيوي: قشّري هذه الفاكهة ثمّ قطّعيها إلى شرائح.

- المانجو: قشّري ثمرة المانجو، أزيلي العجوة ثمّ قطّعيها.

- الأناناس: قشّري الأناناس الطازجة ثمّ قطّعيها إلى دوائر.

مواضيع قد تهمك:

تجهيز حقيبة الولادة

أطباق من الفول على طريقة منال العالم

4- التجميد الأول:

أفسحي المكان في الفريز لوضع الصينية. أتركي الفواكه تجمد حوالي 4 ساعات أو حتى لليلة كاملة. ولكن تأكّدي من مُتابعة خطوات التفريز خلال يوم أو يومين كحدّ أقصى أو سوف تفسد الفواكه.

5- توضيب الفاكهة:

بعد أن تجمد الفواكه، قسّميها إلى كميات معتدلة داخل حاويات مخصصة للفريزر محكمة الإغلاق أو أكياس بلاستيكية مخصصة. إرفعي حواف ورقة الزبدة لإزالة الفواكه المُلتصقة واستخدمي السباتولا لرفع الثمار إلى الحاوية. لا تلمسي الفاكهة إطلاقاً لأنّها ستبدأ بالذوبان على الفور. أقفلي الحاوية أو أغلقي الكيس بإحكام مع الحرص على إخراج الهواء نهائياً.

6- التسمية:

أكتبي إسم الفاكهة على الكيس أو الحاوية مع ذكر الكمية الموجودة بالداخل. هذه الطريقة ستُسهل عليك في وقت لاحق إيجاد النوع الذي تبحثين عنه واستخدام كميات محددة. والآن أعيدي الفاكهة إلى الفريزر.

7- مدّة التفريز:

تبقى الفواكه عادةّ في الفريزر لعدّة أشهر، من 3 إلى 9 أشهر. وعادةّ لا ضرورة لإذابة الفواكه لاستخدامها.

والآن أصبح بإمكانك تحضير الأيس كريم أو السموثي بفضل هذه الفواكه المجمّدة.

اقرئي أيضًا:

طريقة منال العالم لعمل صلصة ثومية بدون بيض

لف عجينة السمبوسك على طريقة منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 352K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 283K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 252K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative