طرق سهلة لتخفيف ملوحة الطعام

المشاهدات9.83K

بتاريخمنذ 6 أشهر

طرق سهلة لتخفيف ملوحة الطعام
مشاركة المقال

حضرتِ الطبق لعائلتك بكلّ جهد وحبّ ولكنك اكتشفت أنّك أكثرت من الملح؟ لا تقلقي مع هذه النصائح ستتغلبي على هذه المشكلة:

1- إغسلي حبة بطاطس ثمّ قشّريها وقطّعيها إلى شرائح عريضة. ضعي القطع في قدر الطبخ واتركيها لـ20 دقيقة. فحبة البطاطس قادرة على امتصاص الملح الزائد. أزيلي قطع البطاطس قبل التقديم.

2- حضّري عجينة من الدقيق وقسّميها إلى كريتين أو ثلاث بحسب حجم طبقك. ضعي قطع العجين في القدر واتركيها، فهي قادرة على امتصاص الملح الزائد. لا تنسي إزالة كرات العجين من الطبق قبل التقديم.

3- هذه الطريقة مناسبة لليخنات. أضيفي كمية من الكريمة الطازجة إلى القدر، فهي قادرة على الحدّ من تأثير الملح الزائد وبالتالي سيصبح طبقك كريمياً أكثر ولن تشعري بمذاق الملح المفرط.

4- هذه الطريقة أيضاً مناسبة لليخنات حيث يمكنك إضافة الحليب السائل الذي سيخفف من مذاق الملح ويُزيل مفعوله ويوازن المذاق. لا تخافي من استخدامه فهو سيُضفي طعماً سلساً على اليخنة.

5- يمكنك استخدام البصل النيء أو المقلي. قطّعي البصلة النيئة إلى قسمين وضعيها في قدر الطبخ ثمّ أزيليها بعد دقائق، البصل كفيل بامتصاص الكمية الزائدة من الملح. كما يمكنك إضافة البصل المقلي إلى وصفتك للتخلص من فائض الملح ولمذاق أروع في الطبق.

6- أضيفي ملعقة كبيرة من الخلّ إلى طبقك مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض. هذا الخليط كفيل بامتصاص فائض الملح ولن يؤثّر إطلاقاً على مذاق طعامك وذلك بفضل التوازن بين مذاق الخلّ الحامض ومذاق السكرالحلو.

مواضيع قد تهمك:

تخلصي من الذباب في خطوات سهلة وسريعة

اتبعي هذه النصائح واستفيدي من الطعام المتبقي

الطريقة الصحيحة لتفريز الفواكه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 850K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 316K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative