هل تعانين من التوتر والإجهاد!؟ إليكِ الحل

المشاهدات3.46K

بتاريخمنذ شهرين

هل تعانين من التوتر والإجهاد!؟ إليكِ الحل
مشاركة المقال

الإجهاد والتوتر من منا لا يعاني منهم، ونعرف كم سنكون أفضل حالاً - جسديًا وذهنيًا - لو تمكنا من التخلص منهم، ولنساعدك في ذلك جمعنا لكِ هذه الحلول:

1- ممارسة اليوجا:

واحدة من أفضل مسكنات الإجهاد المتوفرة لنا هي التمرين ، وهو علاج طبيعي للقلق ، لأنه يطلق مواد كيميائية قوية من الأندورفين في الدماغ ، والتي تعمل مثل مسكنات الألم ومحسنات للمزاج.

2- الصلاة والتأمل:

الصلاة والتأمل على حد سواء من الأشياء التي تساعد الناس على التعامل مع القلق وإيجاد راحة البال، والجميل في الموضوع إنه يمكنك ممارستهما في أي وقت والمكان الذي تفضليه.

3- طعام غني بالعناصر الغذائية المختلفة:

يساعد الإمداد الثابت بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات الأساسية ، والمعادن النادرة ، والدهون الصحية ، والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ، عقلك على التعامل بشكل أفضل مع التوتر ، وبالتالي الاستفادة من جسمك بالكامل.

4- قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة ومقابلة المزيد من الأشخاص:

إن توفير الوقت للتواصل مع الأشخاص المحيطين بك ، وقضاء الوقت في الخارج ، وأداء الأشياء التي تحبها مع العائلة والأصدقاء هي جميعًا مسكنات للإجهاد وتعتبر جيدة لصحتك بطرق عديدة. 

5- كتابة مشاعرك بصفة مستمرة:

يساعدك تتبع عواطفك ، سواء الإيجابية منها أو السلبية ، بالإضافة إلى الأحداث التي قد تؤدي إلى حدوثها ، في تحديد ما يسبب لك الإجهاد والتوتر. وتعتبر الكتابة طريقة سهلة وفعالة لمراقبة حالتك الذهنية طوال اليوم ، والتركيز على الأفكار التي تسبب لك ضررًا ومعرفة ما يزعجك حقًا عندما تكون غير متأكد.

6- إستخدام الأعشاب والزيوت العطرية لتعطير المنزل:

قد ثبت أن العديد من الأعشاب والزيوت العطرية تحسِّن من أعراض القلق عن طريق الحد من الآثار التي يسببها الإجهاد وهرمون الكورتيزول على الجسم.

مواضيع قد تهمك:

ماهو هرمون الكورتيزول وما علاقته بالإجهاد وزيادة الوزن؟

أفضل 10 أغذية غنية بفيتامين د

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 208K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 150K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 143K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative