وداعا لغلاء الإسعار، حلول مبتكرة لتجديد ملابس الشتاء القديمة لتبدو كالجديدة

المشاهدات22.2K

بتاريخمنذ سنة

وداعا لغلاء الإسعار، حلول مبتكرة لتجديد ملابس الشتاء القديمة لتبدو كالجديدة
مشاركة المقال

طرق بسيطة لتحويل ملابس الشتاء الماضي لتبدو كالجديدة:

لا لغسيل الملابس

تتميز ملابس الشتاء بأقمشتها الثقيلة، مثل الأصواف والكشمير، وخاصة المعاطف و الجواكت الطويلة ، لذا فالغسيل المتكرر يتسبب في تلف الأقمشة وتهرء أنسجة الصوف مما يفقد الملابس مظهرها الجميل سريعا. لهذا يجب تجنب الغسيل المتكرر للملابس ، ويكفي غسيلها مرتين في أول فصل الشتاء ، وقبل تخزينها مع إنتهاء الشتاء. كما أن هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب الحرص عليها لتنظيف ملابسك الشتوية دون إتلافها. حيث يفضل الغسيل اليدوي للملابس الشتوية، خاصة ذات الأقمشة الصوفية، أما في حالة إستخدام الغسالة يفضل بإستخدام المياه الباردة وغير مفضل الساخنة حفاظا علي نسيج الأقمشة.

الفرشاة وشفرة الحلاقة للفرو

وداعا لغلاء الإسعار، حلول مبتكرة لتجديد ملابس الشتاء القديمة لتبدو كالجديدة
-0

من المعروف أن الملابس الفرو أو الصوفية موضة لا تنتهي ، كما أنها من القطع الأساسية بملابس الشتاء ، فقلما تخلو قطعة من ملابس أحدنا من الفرو او الصوف. لهذا هناك مجموعة من الطرق البسيطة للحفاظ علي قيمتها والإعتناء بها لتبدو كالجديدة. قوم بإستخداة فرشاة لتنظيف الفرو وتجديده ، فالفرو من الخامات التي تتعلق بها الأتربة والغبار بسهولة ، لهذا فالفرشاة تعمل علي تنظيف الفرو، وإعادته لحجمه الطبيعي ليبدو كالجديد. أما عن الملابس ذات الأقمشة الصوفية ، فهي الأخري تحتاج لعناية خاصة ، حيث تبدو الخيوط الصوفية البارزة عن نسيج الملابس قبيحة المنظر ، لذا يمكن قصها بسهولة مع كي الملابس بمكواة خفيفة لتبدو كالجديدة مرة أخري. كما يمكن إستخدام الشريط اللاصق وشفرات الحلاقة لتفي بنفس الغرض.

لا داعي للتخلص من الملابس الضيقة أو التالفة

فوفقا للموقع الأمريكى divafashiondesgin يمكنك إعادة تدوير الملابس التالفة والضيقة ، فهناك العديد من الأفكار المبتكرة للإستفادة منها، مثل البنطلون الجينز القديم يمكن تحويله إلي الكوفيه التقليدية أو إضافة قطع الجينز لكنزتك الصوفية ذات اللون الواحد لتبدو كالجديدة مرة أخري، كما يمكن تزيين القبعة الصوف بالخرز لتغيير شكلها أو وضع فيونكة جانبية أو جزء من البلوفر الكروشيه بدلا من إرتداء الشراب على حذائك القديم لتحويله إلى آخر جديد دون أن يلاحظ أحد ذلك، بالإضافة إلى إمكانية ترصيع البلوفرات والكنزات القديمة بالأحجار الملونة أو كتابة كلمة ما بواسطة الأحجار لتتحول إلى أخرى جديدة . يمكن أيضا الاستفادة من البلوفر القديم وتحويله إلى تنورة أنيقة وتحويل العديد من البلوفرات القديمة إلى أوشحة بألوان مختلفة، يمكنها التغيير من شكل ملابسك، بالإضافة إلى إمكانية قص البلوفر القديم وتحويله إلى آيس كاب أوقفازات لحماية يديكِ فى الشتاء.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل - المشاهدات : 33.4K

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل

المقادير : - 500 جرام دقيق - 10 خميرة مضغوطة جديدة - 270 مل من الماء -1 ملعقة كبيرة سكر - 1 ملعقة صغيرة ملح الطريقة : 1- القيام بتقطيع جزء من العجين الى 8 كرات ثم افرديهم لتكون كل واحدة من العجين بحجم الصحن تقريبا . 2- يتم وضع الكرات بعد فردها على بعضهم مع مراعاة دهن زبدة مذابة بين...<

المزيد
3 طرق للتخلص من تعرق القدم  - المشاهدات : 32.7K

3 طرق للتخلص من تعرق القدم

من الأمور المزعجة التي تواجهنا في فصل الصيف هي تعرق القدمين والذي ينتج عنه في بعض الأحيان رائحة كريهة خاصة عند ارتداء أحذية لا تحتوي على فتحات للتهوية.في هذه المقالة نقدم لكِ 3 مكونات بسيطة يمكنك استخدامها لمنع التعرق الزائد للقدم الذي قد يسبب رائحة كريهة:1-بودرة التلك بودرة التلك من المواد القابضة التي تجفف السوائل وتغلق المسام مما سيساعد على جفاف قدمك وعدم تعرقها.2-بيكربونات الصوديوم<

المزيد
Google Analytics Alternative