لا تستخدمي الملح الأبيض مرة أخري في الطعام

المشاهدات2.36K

بتاريخمنذ 3 أسابيع

لا تستخدمي الملح الأبيض مرة أخري في الطعام
مشاركة المقال

هل تعلم أن كلوريد الصوديوم أو الملح له إستخدامات عديدة ، وليس من ضمنها إستخدامه لضبط مذاق الأطعمة ، فهو من أهم العناصر التى تعمل على ضبط الماء فى الجسم بشكل عام ، حيث يعمل على ضبط الخلايا وتغذيتها، وليس لضبط مذاق الطعام فقط ، لهذا يعتقد الكثير من الناس إن استخداماته لا تخرج من المطبخ، فى الحقيقة هناك استخدمات كثيرة جداً للملح غير ذلك . والتي سنذكرها تباعا في السطور التالية .

الملح الأبيض علاج فعال ضد للدغات الحشرات

نعم ! ، فالملح من أسرع العلاجات المنزلية للدغات الحشرات ، فقط بخلط كمية من الملح مع قليل من الماء ثم إضافتها علي مكان اللدغة بالجسم ، يقوم بوقف الإحمرار وتطهير مكان الجلد ، كما يُبعد عن الجسم باقي الحشرات .

الملح ملمع ومنظف للأسطح المعدنية

يقوم الملح بتنظيف الأسطح الألمونيوم ، والمعادن المخلتفة للأدوات المطبخ المعدينة ، وسطح البوتجاز والأحواض. كما انه يعمل علي النخلص من الروائح الكريهة العالقة بالأواني أو المطبخ . فبإضافة الملح والليمون وفركه علي أي سطح معدني يقوم بتنظيفه علي الفور. كما يزيل الروائح النفاذة والكريهة العالقة بالسكاكين أو المطبخ ، كرائحة البصل والثوم.

إخماد الحريق

الملح من أسرع طرق إطفاء الحريق ، ففي حالة نشوب حريق بطاسة القلي أو غلاية الماء ، فإن أسرع الطرق علي الإطلاق هي رش الملح الجاف علي المنطقة المشتعلة ، حيث يقوم الملح بإخماد النار وإمتصاص الدخان الناتج عن الحريق سريع.

الملح طارد للطاقة السلبية

والملح له فوائده بمجال الطاقة أيضا ، حيث يمتص الملح الطاقة السلبية من حوله ، وأفضل الأنواع المُبددة للطاقة السلبية هو ملح البحر ، إحرصي علي رش كميات متساويه من الملح في أركان منزلك للتخلص من الطاقة السلبية ، كما يفضل تجديد كميات الملح إسبوعيا.

هذه أهم الأسرار الإستخدامات المتعلقة بالملح ، بإمكانك تجربتها وإخبارنا بالنتيجة ، وفي حالة معرفتك بأسرار أخري يمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليق علي المقال .

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 850K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 316K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative